الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة عمل لتقييم المناهج الإلكترونية التفاعلية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة عمل لتقييم المناهج الإلكترونية التفاعلية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الأربعاء , بتنظيم ورشة عمل تحت عنوان ” تشكيل لجان لتقييم المناهج الإلكترونية التفاعلية ” وذلك لوضع مقترحات من أجل الوصول لمقترحات لتطوير لتعليم فى مصر .

وقد تم تنظيم هذه الورشة بديوان عام الوزارة من أجل تقييم المناهج فى شكلها النهائى طبقاً للمواصفات الفنية والتكنولوجية قبل رفعها على موقع الوزارة الرسمى .

وعقد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , إجتماعاً  مع اللجنة المشكلة لتقييم المناهج التفاعلية , حيث أكد خلالها على أن التعليم هو قضية المجتمع برمته .

كما أكد على ان المجتمع والعالم أجمع معنى بالتعليم فى مصر , مطالباً بضرورة التكاتف من أجل تطوير اللعملية التعليمية موضحاً ان الوزارة تقوم بعمل تحديث دائم لهذه المناهج بمساهمة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين .

وأوضح الهلالي أنه ليس بالضرورة عرض المحتوى التعليمى للمناهج كاملًا , ويمكن عرضه على الموقع في شكل وحدات متتابعة للاستفادة مما يتم إنتاجه .

مشيرًا إلى أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى يعتبر جهة محايدة ولها مطلق الحرية في التقييم وقياس الأثر وإجراء استطلاع رأى عن مدى تفعيل تلك المناهج في المدارس .

والجدير بالذكر أن المهنج التفاعلى هو عبارة عن كتاب إلكتروني؛ تحتوى كل وحدة دراسية به على: (مصادر الوحدة، ومراجع مختلفة مرتبطة بموضوع الوحدة، والفيديوهات المصممة بتقنية (3D)، والفيديوهات المصورة .

وذلك من أجل الوصول إلى عمق المعلومة وفهمها جيدًا , ويتضمن الكتاب فى النهاية امتحان إلكترونى بزمن محدد لتقييم مستوى الطالب.

وتضمنت اللجنة كلا من الدكتور رضا السيد رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور الغريب زاهر إسماعيل، المشرف على نظم وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور حازم راشد مدير مركز المناهج والمواد التعليمية، ومحسن عبدالعزيز صادق رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *