الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 28/9/2016 : رئيس الوزراء اليمنى يؤكد عودة مرتقبة للرئيس هادى الى اليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 28/9/2016 : رئيس الوزراء اليمنى يؤكد عودة مرتقبة للرئيس هادى الى اليمن

جاءت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 28/9/2016 بتأكيد رئيس الوزراء اليمنى ,  الدكتور أحمد عبيد بن دغر , على عودة الرئيس اليمنى المرتقبة إلى عدن .

وحول التفاصيل التى أعلن عنها بن دغر فقد تمثلت فى التالى :

رئيس الوزراء اليمنى يؤكد عودة مرتقبة للرئيس هادى الى اليمن

أكد رئيس الوزراء اليمنى , الدكتور أحمد عبيد بن دغر , صباح اليوم الأربعاء , على عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لليمن قريبًا.

كما شدد بن دغر على عدم تمكن حكومته من القيام بتنفيذ خطة متزامنة من أجل تسليم اليسلام وإنسحاب الحوثيين من الاراضى اليمنية  بالإضافة إلى تشكيل حكومة جديدة فى آن واحد .

وأكد بن دغر على أن الحوثيين يرفضون العمل بالمرجعيات , مشيراً إلى اهمية الوصول إلى إتفاق سلام لإنهاء كافة الحروب التى تستهدف الأراضى اليمنية وشعبها وحكومتها .

وأضاف بن دغر أنه لابد من أن تنسحب القوات التى تساند الميليشيات الحوثية بصنعاء ويم وضع القوات اليمنية بديلا عنها لتكون قادرة على حماية الوطن شعباً وأرضاً .

وأشار إلى أنه التحالف مع ‫المخلوع صالح كان عندما كان دافع عن ‫الجمهورية ‫الوحدة وعندما كان يقاتل ‫الحوثيين , لكن عندما انقلب على المبادئ تحول للعمل مع ‫الوطن.

وصرح رئيس الحكومة اليمنية أنه من المقرر أن تقوم الحكومة اليمنية بفتح ملف مشروع المصادقة على الكهرباء الذى قدمته الصين بقدرة 150 ميجاوات الذى لم يتم العمل على تنفيذه حتى الآن .

وأوضح أن ‏شبكة الكهرباء في ‫عدن قديمة، والمحطات التي أُنشئت في الفترة الأخيرة طاقاتها محدودة , ومضى على تشغيلها 5-8 سنوات.

حول نقل البنك المركزى اليمنى إلى عدن , فقد أكد بن دغر على مدى إيجابية هذا القرار الذى إتخذه الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وسوف يساهم فى إتخاذ عدد من الإجراءات حيال تنفيذ كهرباء شركات ” هائل سعيد عدن ” والمشروع الصينى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *