الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28/9/2016 : طائرات الجيش السورى تستهدف قافلة مساعدات دولية فى طريقها لريف حمص
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28/9/2016 : طائرات الجيش السورى تستهدف قافلة مساعدات دولية فى طريقها لريف حمص

نرصد اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 28/9/2016 , حيث جاءت بقيام طائرات الجيش السورى بإستهداف قافلة المساعدات الدولية فى طريقها إلى ريف حمص , وفقاً لما أعلنت عنه المعارضة السورية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

طائرات الجيش السورى تستهدف قافلة مساعدات دولية فى طريقها لريف حمص

أعلنت مصادر من المعارضة السورية عن قيام طائرات الجيش السورى بإستهداف قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة فى الطريق المقرر لها أن تسلكه للدخول إلى مدينة الرستن فى ريف حمص الشمالى .

وأضافت المصادر أن المقاتلات الحربية بدأت قصف الطريق، فور وصول قافلة المساعدات إلى معبر بلدة “الدار الكبيرة” , مما جعل القافلة تقرر التراجع على الفور , خوفاً من إستهدافها مثلما حدث الأسبوع الماضى فى ريف حلب .

يذكر أن القافلة تتكون من 36 شاحنة محملة بمواد غذائية وطبـية مقدمة من الأمم المتحدة ومصحوبة بوفد من الهلال الأحمر السوري.

وإستكمالاً لمستجدات سوريا , فقد تم الإعلان عن مقتل نحو 40 شخصاً إثر الغارات الروسية السورية التى شنتها القوات الحكومية السورية التى تدعمها الميليشيات الإيرانية على الأحياء الشرقية بحلب .

وأكدت مصادر ميدانية على أن المقاتلات الروسية قد استهدفت أحياء الشعار والمشهد وقرية قرلـق فى حلب القديمة , مما أسفر عن مقتل 39 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين ولا يزال آخرون تحت الأنقاض.

كما أضافت المصادر أن طائرات النظام استهدفت مناطق عدة فى ريفى حلب الشمالى والغربى , وقد وصف رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية أن خطوة واشنطن لتسليح المعارضة تعد خطوة متأخرة وظالمة فى الوقت نفسه .

وقد إتهم رئيس العليا للمفاوضات الولايات المتحدة بأنها تجاهلت دخول الأسلخة والميليشيات الأجنبية التى تدعم النظام السورى وتستهدف المعارضة السورية والمدنيين .

والجدير بالذكر أن الأسبوع الماضى قد شهد إستهداف لقوافل المساعدات الإنسانية أثناء دخولها إلى ريف حلب مما أسفر عن تدميرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *