الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 28/9/2016 : التعليم تعلن عن إنهاءها تسليم جميع الكتب المدرسية نهاية الاسبوع الجارى
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 28/9/2016 : التعليم تعلن عن إنهاءها تسليم جميع الكتب المدرسية نهاية الاسبوع الجارى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 28/9/2016 , رصدنا إعلان الوزارة عن إنهاءها تسليم كافة الكتب المدرسية لجميع المدارس بجميع المحافظات آخر الأسبوع الجارى .

وحول التفاصيل التى تم نشرها على موقع الوزارة فقد إشتملت على الآتى :

التعليم تعلن عن إنهاءها تسليم جميع الكتب المدرسية نهاية الاسبوع الجارى

أعلن رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة , الدكتور رضا حجازى , اليوم الاربعاء , عن إنهاء الوزارة من تسليم كافة الكتب المدرسية للطلاب نهاية الأسبوع الجارى .

مشيراً إلى أن هناك نسبة كبيرة  من الكتب قد تم تسليمها للطلاب فى المدارس دون نواقص ,حيث أكد على أن هناك تشديدات من قبل الوزارة على منظومة الغياب الإلكترونى لحضور الطلاب الى المدارس .

وأضاف الدكتور حجازى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , فد تفاجأ بأن هناك بعض المدارس فى محافظتى القاهرة والجيزة تشهد عدم حضور طلاب الثانوية العامة عقب مرور 4 أيام على بدء العام الدراسى الجديد .

بالإضافة إلى حضور 3 طالبات بإحدى مدارس المعادى و13 طالبة أثناء تفقده مدارس الشيخ زايد بالجيزة فى اليوم الثانى من الدراسة .

وفى السياق ذاته , فقد أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن الوزارة لن تتهاون فى إتخاذ الإجراءات  التى نص عليها قانون التعليم الخاصة بتحويل الطالب إلى نظام المنازل حال تجاوزه نسبة الغياب المقررة.

وأضافت المصادر أن الوزارة قد كلفت مديرى المديريات التعليمية بالعمل على إعداد تقارير أسبوعية تتضمن نسب الغياب على مستوى كافة المداري الثانوى التى تتجاوز الـ 2000 مدرسة .

وأشارت إلى أنه يتم احتساب عدد الأيام التى انقطع فيها الطالب عن المدرسة وبعدها يتم إنذار ولى أمره وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصل الطالب وإعادة قيده مع تحويله لنظام المنازل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *