الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 28/9/2016 : التضامن الإجتماعى تعلن عن إنهاءها تدريب فرق الشارع لبدء مشروع “أطفال بلا مأوى” غداً
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 28/9/2016 : التضامن الإجتماعى تعلن عن إنهاءها تدريب فرق الشارع لبدء مشروع “أطفال بلا مأوى” غداً

نتابع اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 28/9/2016 التى تم الإعلان عنها عبر الصحف الحلية , حيث إشتملت على إعلان وزارة التضامن الإجتماعى عن إنهاءها تدريب فرق الشارع لبدء مشروع “أطفال بلا مأوى” .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

التضامن الإجتماعى تعلن عن إنهاءها تدريب فرق الشارع لبدء مشروع “أطفال بلا مأوى” غداً

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى , اليوم الأربعاء , أنه من المقرر غداً الخميس أن يتم إنهاء تدريب فرق الشارع  التابعة لمشروع “أطفال بلا مأوى” , والتى كانت قد إستمر لمدة ثلاثة أيام .

وذلك من أجل الإستعداد لبدء إنطلاق مشروع ” أطفال بلا مأوى “والذى يعد أول مشروع قومى يعالج تلك الظاهرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وقد صرح مصطفى غريب , المسئول عن المشروع بالوزارة , أن الشباب قد تم تدريبهم بالكامل عملياً ونظرياً على كيفية التعامل مع أطفال الشوارع وجذبهم إليهم حتى ينم التعرف على العوائق والمشكلات التى تواجههم عن قرب للتغلب علبها .

كما من المفترض أن يتم تقسيم فرق الشارع على المحافظات التى سوف ينطلق بها المشروع وستعمل من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال وتشتمل على أخصائى نفسى، أخصائى اجتماعى , أخصائى نشاط، وممرضة.

يذكر أن وزارة التضامن الإجتماعى كانت قد تعاقدت رسمياً مع فرق الشارع، التابعة لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، والتى تتكون من 21 أخصائيا نفسيا واجتماعيا للعمل فى الوحدات المتنقلة كمرحلة أولى.

ومن المقرر أن يتم التعاقد مع باقى الفرق على مرحلتين خلال شهر أكتوبر القادم , وتقوم الهيئة العربية للتصنيع بتصنيع 17 أتوبيساً كوحدة متنقلة للعمل فى 10 محافظات من المحافظات الأكثر كقافة فى إنتشار الأطفال ,

وسوف ينطلق المشروع فور إنتهاء تدريب فرق الشارع للبدء فى العمل على حل المشكلات التى تواجههم , ومن المعروف أن تكلفة هذا المشروع حوالى 164 مليون جنيهاً .

حيث يقوم صندوق تحيا مصر بتمويل 114 مليون جنيه بالتنسيق مع 27 جمعية أهلية , بالإضافة إلى تمويل وزارة التضامن الإجتماعى المشروع حوالى 50 مليون جنيهاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *