الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 28/9/2016 : الفريق يعود من دورتموند ليستعد لإيبار بعد التعادل الثالث له خلال أسبوع
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 28/9/2016 : الفريق يعود من دورتموند ليستعد لإيبار بعد التعادل الثالث له خلال أسبوع

يعود اليوم فريق ريال مدريد الإسباني لموطنه ، بعدما تعادل خارج الديار ليلة أمس الثلاثاء مع فريق بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-2 ، في ثاني جولات مجموعته ببطولة دوري أبطال أوروبا . ومن المقرر أن يستعد الريال لمواجهته المقبلة بالدوري الإسباني أمام فريق إيبار ، والتي ستكون خارج الديار أيضاً يوم 2 من الشهر المقبل .

الخصم الألماني يضيف التعادل الثالث للملكي

تمكن فريق بروسيا دورتموند من خطف نتيجة التعادل من خصمه ريال مدريد ، خلال مباراتهم بالأمس على ملعبه ” سيجنال إيدونا بارك ” . وكانت ضربة البداية للريال عن طريق كريستيانو رونالد بهدفه في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول ، لكن أبى دورتموند أن يخؤرج من الشوط إلا مدراكاً للتعادل وهو ما حققه له لاعب الفريق بييير إيميريك أوباماينج في الدقيقة 43 . ويدخل الخصمان في الشوط الثاني وهدف كل منهما الفوز ، ويبدأ الملكي في التسجيل مرة أخرى حيث يحرز رافاييل فاران هدف الفريق الثاني والتقدم في المباراة . إلا أن أندريه شورله أبى أن يخرج الربال منتصراً وسط جماهير فريقه ، ليتعادل دورتموند أيضاً في نهاية الشوط بالدقيقة 87 .

وبهذه النتيجة يحقق ريال مدريد ثالث تعادل له خلال أسبوع ، بدأه من مواجهة فريق فياريال خارج الديار بالدوري الإسباني ، ثم التعادل للمرة الثانية في نفس البطولة أمام فريق لاس بالماس الصاعد حديثاً للدوري الممتاز ، واختتم بتعادل أمس مع دورتموند في دوري أبطال أوروبا .

يذكر أن مباراة الأمس رفعت رصيد الملكي في مجموعته ليصبح 4 نقاط ، من تعادل دورتموند والفوز على سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف في أولى جولاته بالمجموعة . لكن الفريق الألماني هو المتصدر الحالي للمجوعة بفارق الأهداف عن ريال ، ويتساوى الفريقان في رصيدهما 4 نقاط ، بعد تعادل الأمس للألماني والذي فاز في جولته الأولى على فريق ليجيا وارسو بسداسية نظيفة .

نافاس يعترف بخطأه

أعترف حارس الفريق كيلور نافاس بمسئوليته عن الهدف الأول من بروسيا دورتموند في شباكه ، بسبب خطأه في إبعاد الكرة داخل الملعب ، في أول مباراة له مع ريال مدريد بعد العودة من الإصابة التي كلفته الغياب عن الملاعب لشهور عدة قائلاً :

الهدف الأول واضح أنني ارتكبته من خطأ ، في إبعاد الكرة وعلي العمل لتحسين بعض التفاصيل لكي لا يتكرر هذا . إنني أسعى لمساعدة زملائي . أشعر بالهدوء خلال المباراة رغم أنني لم ألعب منذ وقت طويل، كانت شهور طويلة. الآن أود الاستمرار في اللعب بعد العودة .

وعبر نافاس عن حزنه للتفريط في الفوز وتحقيق التعادل مع الفريق الألماني موضحاً :

في النهاية أتيحت لهم هذه اللعبة التي أحرزها ( أندريه شورله ) بشكل جيد، قوية في الأعلى، ولكن الفريق أدى بشكل جيد، وأتيحت له فرص وكنا نود الفوز، ولكن التعادل هو ما حققناه .

زيدان يؤكد أحقية فريقه بنتيجة أكثر من التعادل

عبر المدير الفني للفريق زين الدين زيدان ، عن شعور بخيبة الأمل بعد التعادل بالأمس مع دورتموند والثالث له على التوالي هذا الموسم .

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة :

نشعر بالأسى لاننا قدمنا مباراة جيدة هجوميا ودفاعيا، وهذا ما كنّا نريده قبل البداية. اللاعبون قدموا مباراة كبيرة واعتقد ان النتيجة معقدة لاننا كنا نستحق أكثر. في النهاية تكرر الامر ذاته، وبالطبع هذه المباراة الثالثة التي نحقق فيها التعادل. أنا أشعر بالأسى من أجل اللاعبين لاننا لا نستحق التعادل .

وبالنسبة لمردود النتيجة على الفريق فأكد زيدان أنها ليست بالسيئة ، لكنه أشار لوجود أخطاء في الدفاع سيعمل على علاجها في الفترة المقبلة . وأشار أنها وضحت بشكل كبير في آخر لقاء له بالدوري الإسباني أمام فريق لاس بالماس ، لكنه نفى أن يكون الفريق قد فقد تركيزه في مباراة اليوم مثلما فعل في المباراة السابقة .

وعن رؤيته لسير الفريق خلال المباراة مع الفريق الألماني أوضح زيدان :

عانينا بعض الشيء في الشوط الاول لانه كان هناك ضغط كبير من دورتموند بعد فقدان الكرة، ولكن هذا طبيعي في هذه الملاعب الصعبة، حيث كنا نعرف ما كان ينتظرنا. لقد خضنا 90 دقيقة صعبة ولكني فخور بالمباراة التي خضناها والمكتملة في كافة الجوانب . الأسى لأنها المباراة الثالثة التي نتعادل فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *