الرئيسية / اخبار التقنية / شركة الاتصالات السعودية تقرر الغاء النت المفتوح
النت المفتوح
الغاء باقات النت المفتوح

شركة الاتصالات السعودية تقرر الغاء النت المفتوح

عبارة تتردد حالياً على السنة المواطنون السعوديون هى النت المفتوح مطلب شعبى ، و ذلك فى اعقاب القرارات الاخيرة لشركة الاتصالات السعودية التى تضمنت وقف العمل بنظام باقات الانترنت الغير محدودة و التى يتم دفع اشتراكها بشكل مسبق .

و قد صرحت شركة الاتصالات السعودية مؤخراً خلال احد الردود على واحد من عملاء الشركة ان نظام باقة النت المفتوح قد تم ايقافة و ذلك على صفحة الشركة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر .

شركة زين و موبايلى لم تلغى باقة النت المفتوح حتى الان :

إلا ان شركة زين و شركة موبايلى قد اكدا ان خدمة النت المفتوح مازال متاح للعمل و لم يتم ايقافة ، إلا ان هيئة الاتصالات التابعة للمملكة العربية السعودية لم تعقب على هذا الموضوع حتى الان .

و قد اشارت مصادر موثوقة ان قرار شركة الاتصالات السعودية المتعلق بأيقاف باقات النت المفتوح من المقرر ان يتم تطبيقة و العمل به من اول الاسبوع القادم و سيطبق على كافة الشركات المشغلة .

تطبيق المرحلة الاولى لقرار شركة الاتصالات على الباقات المدفوعة فقط :

و من المقرر ان يقتصر تطبيق المرحلة الاولى من قرار الغاء الانترنت المفتوح على البطاقات مسبقة الدفع ، إلا ان القرار حتى الان لن يشتمل على باقات تخص نظام المفوتر التابع لشرائح الجوال و التى تسدد قيمتها وفقاً لنظام الفاتورة ، كذلك لن يطبق قرار الغاء النت المفتوح على خدمات ال DSL  التى ترتط بالخطوط التليفونية الارضية .

جدير بالذكر ان هذه الاجراءات جائت ضمن الاجراءات التى تتبعها المملكة العربية السعودية من اجل ترشيد الاستهلاك و ترشيد اتخدام الشبكة بطريقة مقننة فى سبيل التخفيف من الضغط على شبكات الخدمات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *