الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : تنظيم داعش يعلن تصميمه على إستخدام الأسلحة الكيماوية فى الاراضى العراقية
مؤتمر مشترك بدمشق
المقاتلين

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : تنظيم داعش يعلن تصميمه على إستخدام الأسلحة الكيماوية فى الاراضى العراقية

نتابع اهم اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 حيث أعلن التنظيم عن تصميمه الكامل على إستخدام الأسلحة الكيماوية فى الحرب على الأراضى العراقية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

تنظيم داعش يعلن تصميمه على إستخدام الأسلحة الكيماوية فى الاراضى العراقية

صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون ” , اليوم الثلاثاء , بأن مسلحو تنظيم داعش أعلنوا عن تصميمهم على إستخدام الأسلحة الكيماوية فى حربهم بالاراضى العراقية نحو الموصل .

وقد جاء هذا التصميم عقب أسبوع واحد من سقوط صاروخ يحمل عناصر كيماوية قرب قوات أمريكية وذلك بعد إجراء الإختبار الأول الذى جاء إيجابياً فى إستخدام غاز الخردل .

لكن من المفترض أن يتم إجراء إختبارين آخريين ليكونوا حاسمين للتأكيد على إستخدام التنظيم له , ومن المفترض أن يتم خضوع القذيفة لمزيد من الاختبارات.

وأضاف المتحدث أن الحكومة الأمريكية تدرك جيداً ما يقوم به تنظيم داعش , حيث انهم قد قاموا بإطلاق ذخائر مؤقتة مملوءة بغاز الخردل من قبل لما لا يقل عن 24 مرة .

يذكر أن الصاروخ الذى أطلق يوم الثلاثاء الماضى فى منطقة غير مأهولة السكان  كان من قبل تنظيم داعش , حيث قاموا بإطلاقه فى  قاعدة غرب القيارة .

والتى تبعد  بضعة مئات من الأمتار من المكان الذى كانت تعمل فيه القوات الأمريكية لإعداد مهبط للطائرات لهجوم عراقى لاستعادة مدينة الموصل , ولم يسفر هذا الهجوم عن وقوع إصابات .

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش يقوم بشن العديد من الهجمات الجوية على الأراضى العراقية السورية ولبنان , فى إطار سعيه ليقوم بالسيطرة على البلاد لعمل ما يسمى بالخلافة الإسلامية المزعومة .

حيث تسفر هذه الهجمات الجوية عن مقتل عدد من المدنيين الأبرياء فى الأراضى العربية , كما تحاول قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بوقف هذه الأعمال العدائية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *