الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : مقتل 20 مسلحاً حوثياً إثر معارك مع القوات اليمنية بمحافظة الجوف
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : مقتل 20 مسلحاً حوثياً إثر معارك مع القوات اليمنية بمحافظة الجوف

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 بالإعلان عن متل 20 من الميليشيات الحوثية وصالح إثر معارك نشبت مع القوات اليمنية فى محيط معسكر حام الاستراتيجى فى مديرية المتون بمحافظة الجوف شمال اليمن الحدودية مع السعودية خلال اليومين الماضيين.

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

مقتل 20 مسلحاً حوثياً إثر معارك مع القوات اليمنية بمحافظة الجوف

صرحت مصادر ميدانية , صباح اليوم الثلاثاء , عن مقتل 20 مسلحاً من الميليشيات الحوثية وصالح إثر معارك دارت بمحيط معسكر حام الاستراتيجى فى مديرية المتون بمحافظة الجوف .

وأضافت المصادر لمركز الجوف الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة استطاعت خلال المعارك أن تأسر عددا من عناصر المليشيات والاستيلاء على أسلحة وذخيرة لهم .

وأشار المركز إلى أن القوات الحكومية قد أحرزت تقدما وسيطرت على عدد من التباب ومواقع بالقرب من المعسكر , كما تمكنت من الإستيلاء على أطقم عسكرية وكميات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأضافت المصادر  أن جبهات القتال تشهد اشتباكات متقطعة بين الجانبين فى مسعى للقوات الحكومية لاستكمال تحرير مديرية المتون بما فيها معسكر حام الإستراتيجى .

يذكر أن اللواء أمين الوايلى , قائد المنطقة السادسة , قد قام بصحبة عدد من قيادات الجيش والمقاومة بزيارة مواقع القوات الحكومية فى مديرية الغيل وحث القوات على مواصلة الجهود لتحرير بقية مديرية المتون بالجوف .

ومن المعروف أن القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت من السيطرة على حوالى 95% من مديرية المتون , بعد أن شنت هجوما كبيرا على مواقع المليشيات فى جبهة حام بالقرب من المعسكر .

مما أسفر عن تمكنها من السيطرة على أحد مخازن الأسلحة التابعة للمليشيات , فى الوقت الذى هربت فيه عناصر المليشيات من المعسكر إلا ان طائرات التحالف العربى , التى تقودها المملكة العربية السعودية , تمكنت من مطاردتهم وتدمير السيارات التى هربوا بها بالكامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *