الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : رئيس إقليم كردستان يعلن عن زيارة مرتقبة للعاصمة العراقية بغداد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : رئيس إقليم كردستان يعلن عن زيارة مرتقبة للعاصمة العراقية بغداد

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 رصدنا إعلان المتحدث الرسمى بإسم حكومة إقليم كردستان العراقى عن قيام رئيس الإقليم بعمل زيارة مرتقبة للعاصمة العراقية بغداد .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فيما يلى :

رئيس إقليم كردستان يعلن عن زيارة مرتقبة للعاصمة العراقية بغداد

أعلن المتحدث الرسمى بإسم حكومة إقليم كردستان العراق ” سفين دزيى ” , اليوم الثلاثاء , بأن رئيس الإقليم مسعود البارزانى سوف يقوم بعمل زيارة مرتقبة إلى العاصمة العراقية بغداد .

وأضاف المتحدث أن البارزانى سوف يزور بغداد حيث يقوم فيها بلقاء رئيس الوزراء العراقى “حيدر العبادى” ومسؤولين فى الحكومة الاتحادية لبحث بعض الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بينهما .

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الاتصال الهاتفى بين البارزانى والعبادى قد تم قبل أيام وتطرق إلى تحديد زيارة مرتقبة إلى بغداد , من أجل مناقشة عملية تحرير الموصل التى يسيطر عليها تنظيم داعش .

ومن جانبها قررت حكومة الإقليم تأجيل موعد بدء العام الدراسى إلى يوم السبت المقبل من أجل الاستعداد بشكل أفضل للعام الدراسى الجديد على ضوء الأزمة المالية والاقتصادية التى يعانى منها الإقليم .

وأشارت وزارة التربية بالإقليم إلى أن كردستان تخوض معارك عنيفة ضد تنظيم داعش ,مؤكدة على أن جميع مدارس الإقليم سوف تستمر فى تعليم أولاد قوات “البيشمركة” والأمن الداخلى “الأسايش” الذين يقاتلون داعش ,

وأكدت الوزارة على ان العام الدراس الجديد سوف يبدأ ببداية الأسبوع المقبل حتى تستقر الدراسة ويواصل الطلاب ماحلهم التعليمية .

ومن المعروف أن القوات العراقية تعمل الآن على التجهيز لخوض عملية تحرير الموصل العراقية بمركز نينوى من قبضة تنظيم داعش الذى يشن هجوماً على المدنيين ويسفر عن مقتلهم .

وذلك بالتعاون مع قوات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الأزمة العراقية وإستقرار البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *