الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : التعليم تعلن عن إطلاقها مبادرة التدريب المهنى لطلاب التعليم الفنى بالتعاون مع القوى العاملة

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 27/9/2016 : التعليم تعلن عن إطلاقها مبادرة التدريب المهنى لطلاب التعليم الفنى بالتعاون مع القوى العاملة

نشر موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 عدد من الأخبار والمستجدات الهامة , حيث أعلنت الوزارة عن إطلاقها مبادرة لتدريب طلاب التعليم الفنى بالتعاون مع وزارة القوى العاملة .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

التعليم تعلن عن إطلاقها مبادرة التدريب المهنى لطلاب التعليم الفنى بالتعاون مع القوى العاملة

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , الدكتور أحمد الجيوشى , صباح اليوم الثلاثاء , بأن الوزارة تعمل الآن على إطلاق مبادرة للتدريب المهنى لطلاب التعليم الفنى بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والإسكان .

وأضاف الدكتور الجيوشى أن التدريب سوف يتضمن إكساب الطلاب 6 مهارات خلال العام الدراسى بواقع 18 مهارة يكتسبها الطلاب خلال فترة دراسته بالمرحلة الثانوية .

وأشار الجيوشى إلى أن الهدف الرئيسى من هذه المبادرة هو ربط الطلاب والمهارات الفنية بسوق العمل , مؤكداً على أنها سوف يتم تطبيقها خلال العام الدراسى الحالى .

كما أكد على أنه سوف يتم تحويل البرامج الدراسية بدء من العام الدراسى المقبل إلى نظام الجدارات والمهارات الأساسية فى مدارس التعليم الفنى .

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى إلى تحويل كافة المناهج والبرامح المهنية إلى جدارات ومهارات لتدريب الطلاب وربط التخصصات المختلفة بسوق العمل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , قد أكد على ان الوزارة تعمل على توطيد المشاركة المجتمعية للطلاب حتى يتم تعزيز ثقتهم بوطنهم .

مشيراً إلى أن للمشاركة المجتمعية ضرورة قصوى ولا يمكن تحقيق التعليم المتميز بدونها , مؤكداً أن دور المجتمع المدنى مهم فى مناقشة الخطة الاستراتيجية للوزارة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات التى من شأنها أن تساهم فى تطوير التعليم ومستوى الطلاب ليتمكنوا من مواكبة ما يحتاجه سوف العمل المصرى خلال الفترة الراهنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *