الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة وفوائدها بالعناصر
تعبير عن الرياضة
موضوع تعبير عن الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة وفوائدها بالعناصر

تعتبر الرياضة هي أحد أهم الأشياء  التي يجب أن يمارسها   الانسان يومياً  وبشكل منتظم ، وذلك لانها  تعمل على تنشيط الدورة الدمورية في الجسم ، وتعمل على إيصال الدم إلى جميع أجزاء الجسم ومن  أجل تحسين أداؤها وتعد الرياضه من  أفضل الممارسات التي يمكن أن يقوم بها الانسان في الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم هي ممارسة الرياضة وذلك  من أجل الحصول على الطاقة والنشاط .

الافكار والعناصر

اهمية الرياضة في حياة الانسان

فوائد الرياضه في حياتنا

الرياضة تساعدك علي الصبر والتحمل

الرياصة تزيد الانتاج

تتبيّن أهميّة الرياضة للجسم من تأثيرها المباشر على الناحية الجمالية له؛ فالشخص الذي يمارس الرياضة يتمتع بجسمٍ مشدودٍ ورشيق، ويتخلص من الترهلات التي من الممكن أن تُشوّه منظره الخارجي، أمّا من ناحيةٍ صحيةٍ؛ فالرياضة مهمة جداً لتنظيم مستوى السكر في الدم؛ حيث تساهم التمرينات الرياضية بحرق السكر الزائد في الجسم، وتخفيض مستواه في الدم، مما يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على صحة الجسم.

ومن فوائد الرياضة أيضاً أنّها تُحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك بإذابة الشحوم المتراكمة في الدم، وتنشط جهاز الدوران، ممّا يزيد من تدفق الدم عبر الشرايين والأوردة من وإلى جميع خلايا الجسم، كما تُقلّل نسبة الكولسترول في الدم، وتحمي الشرايين من الإصابة بالتصلب، وتقلل احتمالية الإصابة بالجلطات الدمويه ومن الفوائد الكثيرة للرياضة أنّها تُعزّز عمل جهاز المناعة لتأثيرها المباشر على جهاز الغدد الليمفاوية؛ حيث تقلّل من تراكم الدهون الضارة حول أنسجته، مما يعزز وظائفه، وهذا يجعل الجسم أكثر مقاومةً للأمراض والالتهابات ونزلات البرد، كما أنّ الرياضة تحسّن أداء الجهاز التنفسي، وترفع معدل الشهيق والزفير، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة على الجلد والجسم بشكلٍ عام.

عند ممارسة الرياضة يبدأ الجسم في استهلاك الطاقة الموجودة به. التمارين الرياضية تساعدك علي التحمل والصبر، وذلك عن طريق تدريب جسمك علي أن يكون أكثر مرونة وحركة مستخدماً كمية طاقة أقل

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *