الرئيسية / اخبار الرياضة / اتحاد الكرة يقرر بدء دوري القسم الثاني يوم 12 أكتوبر المقبل
اتحاد الكرة يعين عامر حسين رئيساً للجنة مسابقة كأس مصر
مقر اتحاد الكرة

اتحاد الكرة يقرر بدء دوري القسم الثاني يوم 12 أكتوبر المقبل

أقيمت ظهر اليوم بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة ، القرعة الخاصة بمسابقة الدوري المصري القسم الثاني ” دوري المظاليم ” . وقررت الجبلاية تأجيل انطلاق المسابقة للمرة الثانية ، بعد أن كان من المقرر عقدها في يوم 8 أكتوبر . وتم الإعلان عن الموعد الجديد للقسم الثاني ( الممتاز ب ) ، حيث سيتم بدء الدوري لموسم 2016/2017 يوم 12 أكتوبر المقبل .

وبدا مندوبي الأندية الذين حضورا مراسم القرعة ، راضين عن نتيجتها ونظام البطولة ، وقد حضر ما يقرب من 54 نادي للمراسم التي يشرف عليها رئيس لجنة المسابقات للقسم الثاني سيد بخيت . وبالنسبة لحقوق بث مباريات القسم الثاني ، فتم الإتفاق على إجراء مزايدة عليها ولكن الأقرب لنيل هذه الحقوق هي شركة ” بريزنتيشن ” .

وخلال اجتماع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة ، تم اتخاذ قرار بهبوط حوالي 5 أندية من دوري القسم الثاني إلى القسم الثالث . وكانت أندية ” الممتاز ب ” قد أوصت بعدم هبوط سوى 3 أندية فقط في طلبها للجبلاية ، لكن الأقرب هو هبوط 5 فرق للقسم الثالث . أما بالنسبة لنظام الدوري فتم تقسيمه على مجموعات ثلاث ، كل مجموعة منهم ستضم حوالي 16 فريقاً ، ثم من كل مجموعة سيكون هناك 6 فرق هي التي سيقام لها دوري خاص من مجموعة واحدة لتحديد الفرق الصاعدة للدوري الممتاز .

يذكر أن نادي النصر لم يحضر القرعة ، وأعرب مشرفه العام د/ عمرو عبد الحق عن أن سبب غياب مندوب ناديه عن حضور المراسم هو رفض نظام البطولة وهو نفس حال حوالي 16 نادياً في القاهرة قاطعوا القرعة . واستغرب عبد الحق من كيفية جعل فريق واحد فقط يصعد من مجموعة بها 17 نادياً في الصعيد ، وفي نفس الوقت يتم نفس الإجراء في مجموعة القاهرة الحاوية على حوالي 19 فريقاً . وأكد أن مجرد الغياب عن القرعة ليس تسجيلاً لانسحاب النصر من البطولة ، إنما فقط هي طريقة للتعبير عن اتعراضه للجبلاية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *