الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالى يعقد لقاءاً مع نائب وزير التعليم الصينى لإنشاء جامعة صينية بالعاصمة الإدارية
وزير التعليم العالى اشرف الشيحى يكشف عن حقيقة الغاء التعليم المفتوح
الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى

وزير التعليم العالى يعقد لقاءاً مع نائب وزير التعليم الصينى لإنشاء جامعة صينية بالعاصمة الإدارية

قام الدكتور أشرف الشيحى ,  وزير التعليم العالى البحث العلمى , بعقد لقاء نائب وزير التعليم الصينى لإنشاء جامعة صينية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة وجامعة مصرية فى الصين بدعم من الحكومتين.

وقد جاء ذلك ضمن إطار التعاون التعليمى مع الصين , حيث تم الاتفاق على ذلك أثناء زيارته للصين منذ شهر تقريبا وعقد لقاء مع وزير التعليم والبحث العلمى فى الصين برضا كلا الطرفين .

وقد صرح الدكتور الشيحى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطوراً ملموساً فى التعليم من خلال تفعيل هذا التوجيه الجديد , وسوف يتم تحديد التخصصات التى يحتاجها كل طرف من الطرف الآخر .

كما أكد الوزير على أن الجانب الصينى سوف يحتاج أكثر إلى الآدب واللغة والتاريخ , بينما الجانب المصرى يهتم أكثر بالتكنولوجيا والصناعات الدوائية وتحلية المياه وتخصصات تكنولوجية وهندسية .

وأضاف أنه قد تم تفعيل هذا التوجه وتحديد الجامعات المشاركة , وذلك لأنه سوف يكون هناك عدد من الكليات الصينية داخل الجامعة الصينية فى مصر بمختلف التخصصات .

كما أوضح الوير أن اللقاء قد تتضمن الحديث حول تبادل الأساتذة بين الجامعات المصرية والصينية فى كافة التخصصات من أجل تطوير التعليم فى الجانبين العلمى والأدبى .

وناقش وزير التعليم العالى المصرى مع الجانب الصينى الخطوات التنفيذية لإنشاء الجامعة الصينية بمصر بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم كافة التخصصات المتميزة بالصين .

بالإضافة إلى مناقشة إنشاء كلية تكنولوجية تكون نموذجا للتجربة الصينية الرائدة فى المجال التكنولوجى لتفعيل ريادة الأعمال بمصر وإنشاء جامعة مصرية بالصين .

والجدير بالذكر أن لقاء دكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى بـ”دو يوى بوه” النائب الأول لوزير التربية والتعليم الصينى والوفد المرافق له قد بدأ خلال زيارته للقاهرة بمقر الوزارة فى إطار دعم العلاقات بين مصر والصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *