الرئيسية / اخبار التقنية / تحميل youtube لمشاهده مقاطع الفيديو واضافة Flico لمستخدمى متصفح جوجل كروم
يوتيوب
flico لتوضيح معالم فيديوهات يوتيوب

تحميل youtube لمشاهده مقاطع الفيديو واضافة Flico لمستخدمى متصفح جوجل كروم

أعلنت شركة جوجل العالمية عن توفيرها إضافة جديدة لمستخدمى متصفح جوجل كروم , وهى إضافة خدمة Flico , والتى تعد تجربة جديدة ومميزة أثثناء مشاهدة فيديوهات youtube من المتصفح .

ما هى إضافة Flico الجديدة ؟

هى عبارة عن إضافة تتيح للمستخدم معرفة أى معلم بارز داخل فيديوهات اليوتيوب مثل المعالم الظاهرة فى الأفلام السينمائية أو الوثائقية أو المسلسلات وغيرها .

حيث يلاحظ المستخدم بعد تنزيله لهذه الإضافة الجديدة ظهور دائرة باللون الأحضرأسفل شريط التحكم الخاص بالفيديو , فعند مشاهدة المستخدم الفيديو فيقوم بالمرور على المعلم الذى لا يعرفه والنقر على الأيقونة الخضراء . .

وبمجرد النقر على خيار البحث تبدأ عملية الإضافة للبحث عن هذا المعلم فى غضون ثوانى معدودة لعرض إسمه ونبذة مختصرة عنه , بالإضافة إلى الخريطة الخاصة بالمكان .

كما توفر إضافة Flico إمكانية حصول المستخدم على معانى بعض الكلمات الغير مألوفة أثناء مشاهدة الفيديو مما يتيح للمستخدم تجربة ذات فاعلية أكبر أثناء مشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب .

وقد تم إطلاق هذه الإضافة مجاناً لمستخدمى متصفح جوجل كروم , ويمكن تحميل الإضافة  مجانا من خلال سوق كروم الإلكترونى من خلال النقر على الرابط التالى من هنـــــــــــــــــــــا .

ومن المعروف أن منصة اليوتيوب إنطلقت فى فرنسا مؤخراً , حيث تضم أكثر من 700 مشارك قاموا بصناعة 140 مقطع فيديو حول ” الأخوة ” , وذلك ضمن إسهاماتها فى دعم المبادرات والمنصات الغير ربحية .

والجديرر بالذكر أن اليوتيوب قد أكدت فى وقت سابق على قيامها بتقديم دعم بمليون دولار أمريكى متمثلة فى شكل معدات وإنتاج جزئى بهدف دعم وإيصال الأصوات الجرئية إلى العالم .

هذا بالإضافة إلى مواصلة التعاون مع المنظمات الغير حكومية والمدارس وشركات الإعلام حول مختلف دول العالم لإطلاق مزيد من البرامج المحلية التى تساعد مبدعى اليوتيوب على مواصة إبداعهم .

لتحميل اليوتيويب لمشاهدة الفيديوهات وإضافة خاصة flico لها يمكنكم الدخول على الرابط التالى من هنــــــــــــا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *