الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 26/9/2016 : وزير التعليم يتفقد احوال مدارس الشيخ زايد بالجيزة
اوائل الثانوية العامة 2016
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 26/9/2016 : وزير التعليم يتفقد احوال مدارس الشيخ زايد بالجيزة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الاثنين الموافق 26/9/2016 وهو ثالث أيام بدء الدراسة فى العام الجديد , حيث قام الدكتور الهلالى الشربينى بتفقد أحوال مدرسة الشيخ زايد بالجيزة .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

وزير التعليم يتفقد احوال مدارس الشيخ زايد بالجيزة

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الاثنين , بتفقد عدداً من مدارس محافظة الجيزة , فى اليوم الثالث لبدء العام الدراسى الجديد .

وقد صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم بأن زيارة الوزير صباح الوم تضمنت مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنات ومدرسة الأمل , حيث شارك الوزير الطلاب طابور الصباح .

وأضافت المصادر أن الوزير سأل الطلاب عن استلامهم للكتب الدراسية والمشكلات التى تواجههم داخل المدرسة , مشيرة إلى أنه قام بتفقد المكتبة المدرسة وقرر ربطها ببنك المعرفة .

التعليم تعلن عن تطوير نظام الدراسة بمدارس العمال

صرح الدكتور أحمد الجيوشى , نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , بأن الوزارة تعمل على تطوير نظام القبول فى مدارس العمال بحيث يتم قبول طلاب فى الدراسة من العاملين فعليا فى المهن المختلفة.

وذلك بشرط أن يكون من الطلاب المؤمن عليهم وآلا يقل سنهم عن 18 عاماً , حيث سيتم إلزام الطلاب بالحضور بنسبة لا تقل عن 50% من أيام الدراسة الفعلية .

وأضاف الجيوشى أن الوزارة تدرس أيضا السماح لمن حصل على الإعدادية ولم يلتحق فى العامين التاليين على سنة التخرج أن يلتحقوا بالمدارس المهنية.

وأوضح نائب الوزير أن الهدف هو منح الطلاب فرصة بدلا من ضاع مستقبلهم  مشيراً إلى أن الوزارة سوف تطبق هذا العام نص قانون التعليم والذى يقضى بحرمان الطالب من الامتحانات حال عدم تحقيقه 75% من الدروس المهنية والعملية .

كما أكد الجيوشى على عدم وجود إستئناءات لدخول الطلاب على أى نظام حتى العمال كما كان يحدث من قبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *