الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الاثنين 26/9/2016 : قطاع المعاهد الازهرية يجرى إختبار تحديد مستوى لغوى للطلاب الدوليين الوافدين
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الاثنين 26/9/2016 : قطاع المعاهد الازهرية يجرى إختبار تحديد مستوى لغوى للطلاب الدوليين الوافدين

نرصد اخر اخبار بوابة الأزهر الإلكترونية التى تم الإعلانه عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 26/9/2016 والتى تضمنت إجراء قطاع المعاهد الأزهرية إختبار تحديد مستوى لغوى للغة العربية للطلاب الدوليين الوافدين الذين تقدموا للإلتحاق بمعهد البعوث .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

قطاع المعاهد الازهرية يجرى إختبار تحديد مستوى لغوى للطلاب الدوليين الوافدين

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن قيامه بالتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين فى إجراء أول إختبار لتحديد مستوى لغوى مقنن دولياً لقياس مهارات اللغة العربية الأربع ( الإستماع والتحجث والقراءة والكتابة .

وذلك للطلاب الدوليين الوافدين الغير ناطقيين باللغة العربية , واللذين قد قاموا بالتقديم للإلتحاف بمعاهد البعوث بعد أن قام الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , بتدشين إستراتيجية للأزهر تعتبر الطلاب الوافدين سفراء الأزهر إلى جميع دول العالم.

ومن المقرر أن يكون هذا الاختبار دوريًا مرة كل شهر ونصف (45 يوما) , ليتم قياس سبعة مستويات  حيث يقيس سبعة مستويات (تمهيدى، مبتدئ أول، مبتدئ ثان، متوسط أول، متوسط ثان، متقدم أول، متقدم ثان).

كما أن هناك شرطا من أجل إجتياو المستوى المتوسط وهو أن يتم إجتيازه بنسبة 65 % شرطًا رئيسًا للالتحاق بأي سنة من السنوات الدراسية بمعاهد البعوث.

ويحتوى هذا الاختبار على قياس خمس مهارات رئيسة (استماع، تحدث، قراءة، كتابة، قواعد) , وهو يختلف تماماً عن إختبار تحديد المستوى العلمى فى مسابقة المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية .

كما أعلنت جامعة الأزهر عن إتخاذها كافة الإستعدادات اللازمة من أجل اعام الدراسى الجديد والذى من المقرر له أن يبدأ أول شهر أكتوبر القادم .

وقد أعلن الدكتور إبراهيم الهدهد , رئيس جامعة الأزهر , عن إنتهاء الكليات من كافة أعمال الصيانة وتنظيف الحجرات والمعامل الدراسية إستعداداً لإستقبال الطلاب .

فيما أكد الدكتور أشرف فتحى، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، أن سحب مظاريف اختبارات القبول بالكلية بدأت من يوم الأحد وتستمر لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الملاعب والمكاتب المناسبة لعقد الاختبارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *