الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالعناصر والافكار لطلاب المدارس
موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالعناصر والافكار لطلاب المدارس
نصر اكتوبر

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالعناصر والافكار لطلاب المدارس

مما لاشك فيه أن حرب السادس من  اكتوبر لم تكن حرب عادية , فقد انتصر الجيش المصرى على الجيش الاسرائيلى فى ست ساعات فقط,  فى ست ساعات حطم الجيش المصرى خط بارليف الحصين , وعبر قناة السويس , وانتصر على الجيش الاسرائيلى , الذى لا يُقهر, فلقد قهر الجيش المصرى  الجيش الاسرائيلى , بقيادة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد انور السادات.

العناصر:

التخطيط لحرب 6 اكتوبر

تحطيم خط بارليف الحصين

الانتصار العظيم 

حرب اكتوبراعادت الثقة

كان التخطيط لحرب السادس من  اكتوبر من اهم العوامل فى انجاحها واحراز النصر , حيث استخدم الرئيس الراحل محمد انور السادات  عتصر التموية والمباغته فى الحرب , علاوة على السرية التامة , حيث لم يكن يعلم آى فرد  من الجيش او من المقربين ,بموعد بدء حرب اكتوبر إلا بعض القيادات العليا .

استطاع الجيش المصرى  فى وقت وجيز , عمل جسور  عبر قناة السويس , لكى تمر الدبابات عليها , الى الضفة الآخرى من القناة , لملاقاة الاعداء , غير انه قام الجيش المصرى بتحطيم خط بارليف الممتد بطول القناة , والذى عبارة عن ساتر ترابى منيع , فلقد تم تحطيمة بخراطيم المياة , بقوة دفع المياة.

وكان النصر حليفاً للجيش المصرى , الذى عبرالقناة  وحطم خط بارليف واحرز النصر فى ست ساعات , وذلك بفضل القوات المسلحة والتخطيط السليم , وبفضل الجندى المصرى المثابر , والتضحية والاصرار  على النصر , وكذلك الشعب المصرى الذى ذاق مرارة الهزيمة من قبل , فى حرب 1967م, فأصبح متكاتف  من اجل  الخلاص من العدوان الغاشم , وعودة الاراضى المصرية الى احضان الوطن .

ان حرب اكتوبر  اعادت الثقة الى الشعب المصرى والجيش , بل الى الشعوب العربية , ان الجيش الاسرائيلى  المجهز بأحدث الاسلحة من امريكا , قد هزمه الجيش المصرى , وتم كسر منظومة الجيش الاسرائيلى الذى لا يثقهر.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *