الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الإثنين 26/9/2016 : الفريق يتدرب استعداداً للنصر ومخاوف عديدة تواجهه قبيل لقاء نهائي دوري الأبطال
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الإثنين 26/9/2016 : الفريق يتدرب استعداداً للنصر ومخاوف عديدة تواجهه قبيل لقاء نهائي دوري الأبطال

نقدم لكم الملخص اليومي لآخر أخبار فريق الزمالك ، عقب عودته من المغرب مساء أمس الأحد بعدما تأهل لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعد التغلب على فريق الوداد البيضاوي المغربي في مجموع لقائي الذهاب والعودة بنتيجة 6-5 .

الفريق يستعد للنصر للتعدين

قرر المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان ، عدم منح لاعبيه راحة بعد مباراة الإياب أمام المغرب ، والعودة مساء الأمس . ليخوض اللاعبون اليوم تدريباتهم في ميت عقبة بشكل طبيعي ، من أجل الاستعداد لأول مباراة للفريق في مسابقة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم أمام فريق النصر للتعدين . يذكر أن تلك المباراة تأتي بعدما تأجل للأبيض لقائين سابقين من الدوري ، بسبب انشغاله بلقائي الذهاب والعودة مع الوداد .

الزمالك يواجه مخاوف عديدة قبيل النهائي الإفريقي

(1) الكروت الصفراء :

الفترة المقبلة ستشهد حذر كبير من الجهاز الفني للأبيض قبيل خوضه لقاء الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن دوانز الجنوب إفريقي ، والذي سيعقد يوم 14 أكتوبر على ملعب الأخير ، كذلك لقاء العودة يوم 21 أكتوبر . الحذر سيكون من الكروت الصفراء ، فسيضطر لاعبو الفريق للعب بحذر في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا ، خشيةالحصول على إنذارات صفراء تحرم الفريق من بعض لاعبيه خلال لقاء العودة .

السبب في ذلك الحذر هو حصول أكثر من لاعب في الفريق على كروت صفراء ، سواء كإنذار أول أو ثاني ، في ظل قائمة إفريقية تعاني من نقصاً في عدد لاعبيها بعدما استغنى الزمالك عن العديد منن عناصر خلال انتقالات الصيف ، لتصبح القائمة بها فقط 17 لاعباً منهم 3 حراس مرمى .  وقد حصل على الإنذار الأول كلا من باسم مرسي ومعروف يوسف وعلي جبر وأيمن حفني ، وهو ما قد يهدد الفريق ويكلفه كثيراً إذا ما حدث الأسوأ وهو حصول أحدهم على ثاني إنذار له .

(2) الإصابات مع المنتخب :

ثاني مخاوف الزمالك متمثلة في إصابة أحد عناصره الدوليين مع منتخب مصر ، في الوقت الذي أعلن فيه المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون أولى جولات الفراعنة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . فالمنتخب الذي سيستعد للسفر بداية الشهر المقبل إلى الكونغو لمواجهة منتخبه ، يضم حوالي 6 من لاعبي الزمالك وهم قوامه الرئيسي . اللاعبون هم أيمن حفني ، أحمد الشناوي ، باسم مرسي ، علي جبر ، طارق حامد ، أحمد دويدار ، إبراهيم صلاح ومصطفى فتحي .

وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد أشار لخطورة هذا الأمر على لاعبيه ، بل طالب خلال مداخلة هاتفية على قناة LTC بعدم ضم لاعبي الزمالك لمعسكر المنتخب خشية فقده لعناصره خلال لقائي الذهاب والعودة . فمباراة الذهاب مع صن داونز ستعقد فقط بعد 5 أيام ، من لقاء الفراعنة مع منتخب الكونغو خاصة أن لقاء الذهاب سيكون أيضاً خارج الديار في جنوب إفريقيا وهو ما سيعرض اللاعبون لإجهاد بدني للسفر واللعب المتواصل . لكن عدة مصادر أكدت رفض كوبر لطلب مرتضى ، لحاجته لتلك العناصر في أول اختبار للمنتخب نحو رحلة الصعود للمونديال .

النهائي يؤجل 3 لقاءات للزمالك

تسبب تأهل الأبيض لنهائي دوري الأبطال ، في تأجيل 3 لقاءات للفريق في الدوري المصري . حيث كانت لجنة المسابقات قد أجلت في وقت سابق انطلاقة الزمالك في الدوري لهذا الموسم ، بعدما تأهل لنصف نهائي البطولة ، وتسبب ذلك في عدم خوضه أول لقائين بالمسابقة مع الإنتاج الحربي ثم طلائع الجيش .

لكن بعد التأهل للنهائي أصبح المؤجلات ثلاث ، بعدما تقرر تأجيل مباراة الفريق مع الشرقية في الدوري والتي كان من المقرر عقدها يوم 14 أكتوبر . كذلك أجل موعد لعبه لمباراة الطلائع المفترض عقدها هذا الشهر ، فقد تم ترحيل الموعد ليصبح يوم 18 أكتوبر ، لكنه سيؤجل للمرة الثانية بسبب الوصول للنهائي . كذلك ستؤجل مباراته مع فريق مصر المقاصة ، والمفترض عقدها يوم 22 أكتوبر لنفس ذات الأسباب .

الوداد يرد على اتهامات مرتضى بالسحر

قام عضو مجلس إدارة نادي الوداد المغربي محمد طلال بالرد على مرتضى منصور ، بعدا اتهم الأخير المغربي بالقيام بأعمال سحر وشعوذة تسببت في خسارته في لقاء العودة بخمسة أهداف لهدفين ، رغم الفوز عليه في الذهاب بأربعة أهداف نظيفة . وقال طلال :

الوداد تعادل مع الأهلى فى قلب القاهرة، وما أدراك ما الأهلى.. وأكثر المتفائلون لم يتوقعوا فوز الزمالك بهذه النتيجة الكبيرة، والتى تعتبر معجزة .

مع إحترامى لمرتضى منصور، لكن نرفض تصريحاته الغير مسئولة، والحكم ليس مرتشياً، وأكبر دليل تأهل الزمالك، لأنه إذا كان مرتشياً فلن يتأهل الأبيض للنهائى .

وشن طلال في حديث هجوماً على المدير الفني السابق للفريق جون توشاك ، والذي أكد على أنه كان السبب في ضياع حلم التأهل لنهائي دوري الأبطال ، لخطته الغيبة التي وضعها في مباراة الذهاب وأدت للخسارة الثقيلة على استاد برج العرب ، مشيراً أنه أخطأ حينما استبعد محمد أوناجم ، بسبب تأخره عن الفريق لأداءه الصلاة .

يذكر أن مرتضى تحدث عن قيام الوداد بسحر لاعب الأبيض ، وهو ما أدى لخسارتهم مشيراً أن على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” مثلما يوقف اللاعبين بسبب تناولهم للمنشطات ، فعليه إيقاف ما يحدث من شعوذة في المباريات . وأوضح أن حوالي 7 سحرة تم تسخيرهم لعمل أعمال تمنع حوالي 5 من لاعبي الفريق ، من الأداء بشكل جيد أمام الوداد ، ومن نجا من السحر هو فقط ستانلي لعدم مشاركته إلا لدقائق معدودة في لقاء الذهاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *