الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 25/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستمرار الإشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 25/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستمرار الإشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة

نرصد اخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 25/9/2016 التى جاءت بإعلان المرصد السورى عن إستمرار الإشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية الموالية لنظام بشار الأسد والمعارضة المسلحة مما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والمصابين .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

المرصد السورى يعلن عن إستمرار الإشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان المعارض , صباح اليوم الأحد .  أن المعارك لا تزال مستمرة بين القوات الحكومية السورية ومسلحى المعارضة فى حلب شمالى سوريا .

مشيراً إلى أن هذه الإشتباكات العنيفة قد جاءت من أجل السيطرة على مخيم حندرات الاستراتيجى شمالى المدينة , حيث شنت المعارضة المسلحة هجوماً  مضاداً لإستعادة السيطرة على المخيم .

وكانت القوات السورية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد قد تمكنت من السيطرة على المخيم يوم أمس السبت , إلا أن لهذا المخيم ترجع أهميته وجوده على ربوة عالية تطل على طريق الكاستيلو الحيوى .

وكان الجيش السورى قد أعلن الخميس بعد فشل اتفاق الهدنة شن هجوم لبسط سيطرته الكاملة على حلب مدعوما بغطاء جوى .

مسئول أممى يطالب بهدنة أسبوعية لإيصال المساعدات الى سوريا

طالب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية والإغاثة والطوارئ “ستيفن أوبراين” بضرورة أن يكون هناك هدنة أسبوعية من أج إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين بالأراضى السورية .

وأضاف المبعوث الأممى أن الهدنة التى يرغب بها تتمثل فى مدة 48 ساعة إسبوعيا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين , مشيرا إلى أن الوضع الأمنى فى حلب يمنع من وصول المساعدات إليهم .

وقد وصف المسئول الأممى الوضع الإنسانى فى حلب بأنه غير محتمل , مشدداً على ضرورة عدم الاستسلام ومواصلة المساعى لمساعدة المدنيين الذين تزداد معاناتهم بشكل يومى .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قد أعرب أمس عن صدمته الشديدة إزاء التصعيد العسكرى “المروع” فى حلب منذ إعلان الجيش السورى بدء هجومه قبل يومين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *