الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن الإجتماعى تعرض تفاصيل برنامج تكافل وكرامة وفتح باب التسجيل
وظائف وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

وزيرة التضامن الإجتماعى تعرض تفاصيل برنامج تكافل وكرامة وفتح باب التسجيل

قامت وزارة التضامن الاجتماعى بإطلاق برنامج تكافل وكرامة  , خلال السنة الماضية , وقد توسعت  مظلتهما لعدة مناطق نائية وفقيرة , بالإضافة إلى الإنتهاء من صياغة المسودة النهائية لقانون الجمعيات الأهلية .

وتعمل الوزارة حالياً على الإنتهاء من دراسة قانون التأمينات الموحد الذى ينتظره الملايين , من أجل أن يقره البرلمان ويتم بدء العمل به .

وكانت غادة والى , وزيرة التضامن الاجتماعى , قد أعلنت  فى شهر أبريل الماضى عن بدء تطبيق البرنامجين فى حلايب وشلاتين وأبورمادى , مشيرة إلى ان فرق العمل بالوزارة قد توجهت إلى هذه المناطق للتعريف بالبرنامجين وكيفية التقدم للتسجيل بهما .

هذا بالإضافة إلى إسلاكها كافة الطرق التى من شأنها أن تعمل على تذليل العقبات التى تواجه أهالى تلك المناطق فى التسجيل لضمان حصول الأسر الفقيرة على معاشى تكافل وكرامة.

وأكدت والى على أن عدد المسجلين فى برنامجى تكافل وكرامة للحصول على الدعم النقدى يتجاوز 2 مليون مواطن فى 10 محافظات تمت تغطيتها حتى الآن .

تفاصيل برنامجى تكافل وكرامة :

ومن المعروف أن برنامج كرامة  معاشاً شهرياً يقدر بنحو 350 جنيهاً لكبار السن فوق 65 عاماً , والأشخاص ذوى الإعاقة غير القادرين على العمل بنسبة إعاقة 50% فأكثر .

بينما يوفر تكافل معاشاً للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيهاً كحد أدنى و625 جنيهاً كحد أقصى ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرطاً استمرار أبناء تلك الأسر فى المدرسة وبانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل .

هذا بالإضافة إلى تلقى خدمات الرعاية الصحية، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البريد.

يذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعى قد افتتحت , يوم  11 أغسطس الماضى , فرعاً جديداً لبنك ناصر الاجتماعى فى المنصورة حيث بلغت تكلفته نحو 4 ملايين جنيه .

كما تم افتتاح الفرع المطور لبنك ناصر الاجتماعى بالجيزة وتكلف شراؤه ما يقرب من 3.4 مليون جنيه تقريباً، كما تكلف تجهيزه بالمعدات والأثاث وأجهزة الحاسب الآلى ما يقرب من 3.6 مليون جنيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *