الرئيسية / منوعات / التقويم الهجرى 1438 والأجازات الرسمية والمناسبات الدينية المقبلة
مناسبة العام
شهر محرم

التقويم الهجرى 1438 والأجازات الرسمية والمناسبات الدينية المقبلة

بعد عدة أيام ويأتي لنا عام هجري جديد وينتظر المسلمون في كافة الدول الاسلامية والعربية التقويم الهجرى 1438 الجديد ، حيث يأتي العام الجديد ويكون اول شهور السنة الهجرية الجديدة هو شهر محرم والجدير بالذكر فإن العام الهجري يكون اصلة راجع لتاريخ الهجرة وهو عام هجرة الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم .

التقويم الهجرى 1438

يرجع العام الهجري الي ان سيدنا محمد صلي الله علية وسلم هاجر من مكة الي المدينة وذلك عندما زاد علية الاذي من قبل كفار قريش ، وعندما استاء الرسول الكريم من ازاهم فامرة الله عز وجل ان يترك مكة وعلي الرغم من انها احب البلاد الي الرسول صلي الله علية وسلم ويهاجر للمدنية المنورة .

التقويم الهجرى 1438 ويأتي مناسبة العام الهجري عند ما غادر النبي الكريم من مكة الي المدينة وذلك بعد الاذي الشديد الذي لاقاه من قبل كفار قريش ، ولذلك سمي بالعام الهجري واما عن التاريخ المبلادي والذي يرجع اصلة لميلاد سيدنا عيس علية السلام وان مولد سيدنا عيس كان هو النقطة لبداية العام الميلادي .

التقويم الهجرى 1438 وانه من المتعارف بأن عدد الايام للسنة الهجرية هو 354 سوم وان عدد الشهور بها هو اثني عشر شهر وللعلم فان السنة الهجرية تبدأ في شهر محرم ويكون نهاية العام الهجري هو في شهر ذو الحجة من كل عام ، وان شهر ذي الحجة بة ايام اقسم الله سبحانة وتعالي في كتابة العزيز وهم العشرة ايام الأولي من شهر ذي الحجة .

التقويم الهجرى 1438 والمعوف ان العام الهجري والذي يبدأ في شهر محرم ثم يلية ربيع الاول وهو الشهر التالي بعد شهر محرم ، وسوف نقدم لكم الأجازات الرسمية في العام الهجري الجديد .

التقويم الهجري هو  1 محرم 1438 هـ يوافق يوم الاحد 2/10/2016 ميلادي

%d8%aa%d9%82%d9%88%d9%8a%d9%85-1-1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *