الرئيسية / اخبار التقنية / شاب يكسر نظام حماية هاتف ايفون 7 و يعلن عن وجود ثغرات
ايفون 7
ثغرة فى ايفون 7

شاب يكسر نظام حماية هاتف ايفون 7 و يعلن عن وجود ثغرات

فضيحة مدوية تتعرض لها الشركة الامريكية ابل المصنعة للهاتف الذكى الاشهر على مستوى العالم ايفون 7 حيث استطاع احد الشبان المراهقين و الذى يبلغ تسعة عشر عاماً فقط من التغلب على نظام الحماية الخاص بهاتف ايفون 7 الذكى و الذى يعمل وفقاً لنظام تشغيل اى او اس 10 ، فيما استطاع الشاب الذكى لوكا توديسكو ان يخترق نظام حماية هاتف ايفون 7 من بعد طرحة فى الاسواق العالمية منذ اقل من اسبوع .

لوكا توديسكو يكسر حماية هاتف ايفون 7 :

و قد استطاع لوكا توديسكو ان يكسر نظام حماية الهاتف فى خلال اربع و عشرون ساعة و تمكن من التحاليل على نظام جيلبريك الذى تتبعة الشركة الامريكية ابل لحماية هواتفها من الاختراق .

و قد قام المراهق لوكا بتصوير عملة و ططريقة اختراقة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى و لكن لم يصرح بعد بنيتة للاعلان عن تلك الثغرة التى اتاحت له كسر نظام حماية الهاتف الجديد إيفون 7 اخر اصدارات شركة ابل .

تحميل تطبيقات غير معتمدة من ابل على هاتف ايفون 7 بعد كسر نظام الحماية :

و من خلال عملية كسر نظام الحماية لهاتف ايفون 7 استطاع الشاب لوكا ان ينزل تطبيقات غير معتمدة من قبل شركة ابل و كذلك استطاع السيطرة على الجهاز بشكل كلى .

فيما اوضح لوكا ان محاولة اختراق الهاتف الجديد و كسر نظام حمايتة لم يكن سهل على الاطلاق و قد تقدم الى برنامج مكافأت ابل إلا ان الشركة الامريكية الى تلك اللحظة لم تصرح بقرارها حول هذا الموضوع .

جدير بالذكر ان هواتف شركة ابل تعد الاكثر حماية من وجهة نظر عدد كبير من المحللين لكن من الواضح ان نظرتهم للامور كانت خاطئة و ان اى هاتف يحتوى على ثغرات خفية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *