الرئيسية / اخبار الرياضة / الهلال يقيل ماتوساس ورئيس النادي يكشف عن الأسباب
الهلال يقيل ماتوساس ورئيس النادي يكشف عن الأسباب
المدير الفني جوستافو ماتوساس قبل إقالته من تدريب الهلال

الهلال يقيل ماتوساس ورئيس النادي يكشف عن الأسباب

قامت إدارة نادي الهلال السعودي مساء أمس الخميس ، بإقالة المدير الفني للفريق الأوروجواني جوستافو ماتوساس ، بالرغم من فوزه في نفس الليلة على فريق القادسية مضيفه بهدفين لهدف ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري جميل ” الدوري السعودي ” . القرار أثار تساؤلات جماهير الهلال ، خاصة أن ماتوساس صاحب ال 51 عاماً قد تولى المسئولية الفنية فقط منذ شهر يونيو الماضي ، خلفاً للمدرب اليوناني جيورجوس دونيس ، والذي أقيل بعد خروج الفريق من دور ال 16 لبطولة دوري أبطال آسيا ، وخسارة لقب الدوري أمام فريق الأهلي السعودي ، ونهائي كأس الملك أمامه أيضاً .

مجلس إدارة الهلال السعودي كشف في بيانه المنشور بالأمس ، عن بعض أسباب الإقالة . وأوضح أن العديد من الاجتماعات تمت بين أعضاء المجلس منذ أول خسارة للفريق في الدوري ، أمام فريق الاتفاق في الجولة الماضية ، لمناقشة أسباب الخسارة المفاجأة . وأشارت الإدارة أن الاجتماعات استمرت حتى ليلة أمس ، بعد الفوز على القادسية .

وتم التلميح في البيان على أن لماتوساس قرارات وصفت بالغريبة ، أجراها أمس في مباراة القادسية ، منها تغيير مراكز لاعبين واستبعاد آخرين ، في تصرف استغربه المجلس كثيراً ، رغم البداية الطيبة مع الفريق . الجدير بالذكر أن تجربة ماتوساس لتدريب الهلال ، هي الأولى له في تدريب الفريق العربية ، حيث تولى المسئولية الفنية للفريق في دول أخرى كالمكسيك وأوروجواي .

وهذا هو نص بيان إدارة الهلال والذي نشر على الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ”

لكن رئيس نادي الهلال السعودي الأمير نواف بن سعد ، كشف عن أمور أخرة لم يذكرها بيان النادي ، وذلك عبر برنامج ” أكشن يا دور ” . حيث أكد أن النادي استبشر كثيراً بتعين ماتوساس لتدريب الفريق ، كونه حصد العديد من البطولات مع الفرق التي سبق وأن دربها . لكنه ألمح أن المدرب الأوروجواني بدأ منذ مباراة الاتفاق بالقيام ببعض التصرفات الغريبة ، ولاحظ عليه ابتداع بعض الأشياء في تشكيل الفريق والتغييرات . وأشار بشكل غير مباشر أنه لربما كان ماتوساس يريد الرحيل من النادي ، وقام بتلك الأور عن عمد لتقوم الإدارة بإقالته . وأشار أن المدرب الأولمبي لحين التعاقد مع مدرب جديد للفريق .

ويمكنكم مشاهدة ما قاله الأمير نواف بن سعد عبر برنامج ” أكشن يا دوري ” عن إقالة جوستافو ماتوساس من خلال الفيديو التالي

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *