الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 23/9/2016 : الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بوقف قرار نقل البنك المركزى إلى عدن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 23/9/2016 : الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بوقف قرار نقل البنك المركزى إلى عدن

نرصد اخر اخبار الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 والتى جاءت بمطالبة الحوثيين للأمم المتحدة بضرورة وقف قرار الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بشأن نقل البنك المركزى إلى عدن .

وحول تفاصيل الرسالة فقد تضمن التالى :

الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بوقف قرار نقل البنك المركزى إلى عدن

قام رئيس المجلس السياسى الأعلى فى اليمن , صالح الصماد , بإرسال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ” بان كى مون ” , تتضمن تحميل الرئيس اليمنى هادى ودول التحالف العربى مسئول الآثار الناتجة عن نقل البنك المركزى إلى عدن .

كما دعا الصماد المنظمة الدولية بضرورة القيام بواجبها فى وقف هذا القرار , بالإضافة إلى تحميلها مسئولية معاناة الشعب اليمنى جراء استمرار الحصار وفرض الحظر الجوي على مطار صنعاء .

وقد عرض ذلك على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لاتخاذ القرارات التي من شأنها إيقاف العدوان والحرب ورفع الحصار البري والبحري والجوي وعودة الطيران المدني وإحالة المتسببين في ذلك للمحاكم الدولية.

كما أكد الصماد على أنه تابع فعاليات قمة اللاجئين التي عقدت على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة , مشيراً إلى أن الشعب اليمنى يعانى معناة كبيرة وحقيقية بسبب العدوان الذى يمارسه تحالف المملكة العربية السعودية .

ولفت الصماد , في رسالته ,  إلى عدم تمكن المواطنين اليمنيين من المرضى والطلاب المتواجدين فى الخارج من العودة لبلدهم بسبب استمرار حظر حركة الطيران المدنى من الهبوط بمطار العاصمة صنعاء .

والجدير بالذكر ان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد أصدر قراراً بنقل البنك المركزى اليمنى من العاصمة اليمنية صنعاء إلى مدينة عدن , فى محاولة لعرقلة الحوثيين وعدم حصولهم على التمويل لمواصلة إستهداف بلاده .

وقد جاء هذا القرار بمثابة الصاعقة فى وجه الحوثيين , مما إضطرهم إلى اللجوء إلى الأمم المتحدة حتى تعمل على إيقاف هذا القرار بشكل فورى وعاجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *