الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 23/9/2016 : شروط حصول مستفيدى حافز على المخصص المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 23/9/2016 : شروط حصول مستفيدى حافز على المخصص المالى

نرصد اخر اخبار حافز اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 والتى جاءت فى الصحف السعودية بمستجدات هامة وتفاصيل تهم كافة شباب المملكة العربية السعودية .

وقد إشتملت التفاصيل على الآتى :

شروط حصول مستفيدى حافز على المخصص المالى

يعتبر برنامج حافز الوطنى من أهم البرامج التحفيزية والتوظيفية التى توفرها وزارة العمل السعودية , وذلك من أجل مساعدة الأشخاص الذين لم يحصلوا علي عمل بالمملكة العربية السعودية للحصول على عمل مناسب لهم .

وذلك من خلال الدخول علي موقع طاقات البوابة الوطنية للعمل لتسجيل بياناتهم والاشتراك في برنامج حافز الوطني , بعد أن تم نقله إليها بكافة بيانات المستفيدين .

ويقوم برنامج حافز الوطنى بالعمل علي توفير مبلغ مالي للأشخاص للباحثين  عن عمل يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى , يتم صرفه لهم من قبل وزارة الضمان الإجتماعى وفقاً لعدد من الشروط التى أعلنت عنها عبرالموقع الرسمى لها .

بالإضافة إلى توفير خدمات دعم التوظيف والتدريب التى تؤهل الشباب للدخول إلى سوق العمل السعودى بخبرة وكفاءة تساهم فى تطوير سوق العمل وإستغلال طاقات الشباب فيما ينفعهم .

ويتميز برنامج حافز بالعديد من المميزات وهي أن المسجل يستفيد  في برنامج حافز من البحث التلقائي عن العمل من خلال تسجيل بياناته والدورات التي التحق بها في ملفه الشخصي  .

ويجب علي المستفيد من برنامج حافز  الدخول على البوابة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل و الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن عمل وإتمامها بنجاح وحضور جميع مقابلات العمل الذي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية .

وحول الشروط الواجب توافرها فى المستفيد للحصول على الضمان المالى فمن بينها أن يكون المتقدم سعودى الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي , وأن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر .

بالإضافة إلى ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة , وألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *