الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 23/9/2016 : الرئيس السيسى يعود الى القاهرة عقب إنتهاء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 23/9/2016 : الرئيس السيسى يعود الى القاهرة عقب إنتهاء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نتابع اهم اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة الموافق 23/9/2016 حيث تعد من أكبر الصحف اليومية التى تحظى على متابعة كبيرة , وجاءت اليوم بإعلان عودة الرئيس السيسى الى ارض الوطن بعد إنتهاء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت فى هذا الصدد :

الرئيس السيسى يعود الى القاهرة عقب إنتهاء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الجمعة , وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى من نيويورك , وذلك بعد إنتهاء زيارته التى كانت من أجل المشاركة فى فعاليات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وقد إستغرقت زيارة الرئيس السيسى 4 أيام شارك خلالها فى فعاليات الجمعية العامة , فى إطار إدراك مصر لأهمية العمل الدولى والتعاون من أجل التوصل إلى حلول سياسية تنهى الأزمات الإقليمية والدولية الراهنة .

هذا بالإضافة إلى مناقشة الرئيس لعدد من القضايا الإقتصادية والتنموية والإجتماعية التى لها ‘هتماماً دولياً خاصاً .

سامح شكرى يلتقى نظيره البريطانى لبحث استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ

قام وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , يوم أمس الخميس , بعقد لقاءاً مع نظيره البريطانى بوريس جونسون , على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليا بنيويورك.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية , المستشار أحمد أبو زيد , بأن اللقاء قد إشتمل على ملف العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا .

مشيراً إلى التركيز على استئناف الطيران البريطانى إلى مدينة شرم الشيخ ,  حيث أكد شكرى على تطلع مصر إلى سرعة التوصل إلى حسم لهذا الموضوع فى أقرب فرصة .

وأشار شكرى خلال اللقاء إلى  التعاون بين البلدين خلال الفترة الأخيرة الذى يؤكد وجود إرادة حقيقية لدى مصر لتوفير الضمانات الكافية ولبعث الطمأنينة لزوار مصر وتوفير عامل الأمن بشكل كامل فى المطارات المصرية .

كما أكد وزيرا الخارجية حرصهما الكامل على تجاوز هذه المرحلة الحساسة فى العلاقات ,وإطلاق التعاون إلى المستويات التى يتطلع إليها شعبى وحكومتى البلدين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *