الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 23/9/2016 : وزارة التموين تعلن عن ضخها ضخ 6 آلاف طن سكر يوميًا لبطاقات المواطنين
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 23/9/2016 : وزارة التموين تعلن عن ضخها ضخ 6 آلاف طن سكر يوميًا لبطاقات المواطنين

نرصد اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 التى أعلنت عنها الصحف المحلية والتى جاءت بتأكيد وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخها لـ 6 آلاف طن من السكرر يومياً للمجمعات الإستهلاكية لتسد إحتياجات المواطنيين .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

وزارة التموين تعلن عن ضخها ضخ 6 آلاف طن سكر يوميًا لبطاقات المواطنين

قام وزير التموين والتجارة الداخلية  , محمد على مصيلحى , بإصدار قراراً برفع كمية سلعتى الزيت والسكر التى يتم ضخها يومياً على البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين لسد إحتياجاتهم .

وذلك من أجل توفير السلعتين اللذان يعدان من أكثر السلع إستهلاكاً لكافة المواطنيين , بالإضافة غلى منع التكدس عليها أمام المجمعات الإستهلاكية أو وجود عجز بهما .

وقد أقر الوزير بأن الزيادة لسلعة السكر سوف كون بضخ 6 آلاف طن يومياً بدلاً من 4 آلاف , بينما الزيادة لسلعة الزيت سوف تكون 2000 طن يومياً .

حيث يتم توزيع هذه الكميات من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة التى تخدم محافظات وجه بحرى والدلتا وتضخ يوميًا 4 آلاف و225 طنًا من السكر , بالإضافة إلى الشركة المصرية العامة لتجارة الجملة والتى تخدم محافظات الصعيد 1685 طنًا يوميًا من السكر.

كما شدد وزير التموين على زيادة الكميات الموجهة من الزيوت لتوفيرها أيضًا على البطاقات التموينية , وذلك بالرغم من وجود عجز بها مثل سلعة السكر، موضحًا أنه تم رفع الكميات التى يتم ضخها يوميًا من الزيت بإجمالى 2000 طن يوميًا .

وذلك من خلال 1076 طنًا تضخها الشركة العامة لتجارة الجملة، و894 طنًا تضخها الشركة المصرية لتجارة الجملة , مؤكداً على أن هذه التوجهات قد شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه ملف وزارة التموين .

حيث يتضمن  ضرورة توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، ومنع وجود أى تكدس أو نقص خاصة على السلع الاستراتيجية التى تمس المواطن البسيط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *