الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 23/9/2016 : رئيس الحكومة العراقية يدعو المجتمع الدولى بدعم سيادة العراق وسحب القوات التركية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 23/9/2016 : رئيس الحكومة العراقية يدعو المجتمع الدولى بدعم سيادة العراق وسحب القوات التركية

نرصد اهم مستجدات العراق اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 حيث دعا رئيس الحكومة العراقية ” حيدر العبادى ” المجتمع الدولى بضرورة دعم سيادة العراق , مطالباً تركيا بسحب قواتها منها .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

رئيس الحكومة العراقية يدعو المجتمع الدولى بدعم سيادة العراق وسحب القوات التركية

دعا رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , خلال كلمته التى ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ,  المجتمع الدولى إلى دعم واحترام سيادة العراق , بالإضافة إلى مطالبته الحكومة التركية بسحب قواتها العسكرية من أراضيه.

واضاف العبادى أن تواجد القوات التركية يعمل على عرقلة الجهود العراقية التى تستعد حالياً لخوض معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش , مما يتطلب الإنسحاب الفورى .

كما أكد العبادى على أن الحكومة العراقية تعمل الآن على بذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق الأمن والأمان للشعب العراقى بكافة أديانه ومذاهبة عملاً بأساس المواطنة .

وطالب المجتمع الدولى بالمزيد من الدعم لبرنامج ايواء واعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة من داعش،خاصة مع اقتراب حسم معركة تحرير محافظة نينوى وامكانية زيادة أعداد النازحين .

كما أوضح العبادى أن بلاده تواجه تحديات إقتصادية وأمنية كبيرة  , مشيراً إلى دعم دول التحالف الدولى ضد الارهاب ومؤازرة البنك الدولى وصندوق النقد الدولى تعد خطط وجهود من اجل تجاوز الأزمة المالية .

وأضاف العبادى أن الحكومة العرقية تتطلع إلى القضاء على تواجد تنظيم داعش بالأراضى العراقية بالقريب العاجل , مما يتطلب تعاوناً جاداً لمحاصرته والقضاء على مراكزة بأى دولة فى العالم .

وأكد العبادى على أن هناك خطرراً حقيقياً فى مواصلة تكوين تنظيمات مثل القاعدة وداعش , مشيراً إلى ان التصدى لهم يجب أن يأتى من خلال عمل تفرقة مذهبية بينهم , حيث أنهم أسفروا عن ضياع فرص إعمار الدولة وبناءها من جديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *