الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 23/9/2016 : واشنطن تعلن عن قيامها بدراسة تسليح الأكراد لخوض معركة تحرير الرقة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 23/9/2016 : واشنطن تعلن عن قيامها بدراسة تسليح الأكراد لخوض معركة تحرير الرقة

نشرت الصحف العربية صباح اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 عن اخر اخبار سوريا , إعلان جنرال أمريكى بالقوات الأمريكية عن قيام واشنطن بدراسة تسليح القوات الكردية لخوض معركة تحرير الرقة .

وحول التفاصيل الى جاءت فى هذا الشأن فقد تمثلت فى التالى :

واشنطن تعلن عن قيامها بدراسة تسليح الأكراد لخوض معركة تحرير الرقة

صرح  الجنرال جوزيف دانفورد , قائد هيئة أركان القوات الأمريكية , صباح اليوم الجمعة , أن واشنطن تدرس الآن قيامها بتسليح وحدات الحماية الكردية من أجل خوضها معركة تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش .

وأضاف الجنرال دانفورد أن خطة القوات الكردية تتمثل فى أن يقوم أكراد سوريا الديمقراطية بشن هجوماً لإستعادة مدينة الرقة , التى تعد من المعقل الرئيسى لتنظيم داعش فى سوريا .

بالإضافة إلى تركهم مسئولية حفظ الأمن بها إلرى فصائل المعارضة السورية , مشيراً إلى أن وزير الدفاع الأمريكى ” أشتون كارتر ” قد أكد على أن واشنطن تتعاون مع أنقرة للقضاء على تنظيم داعش على الحدود السورية التركية .

وأضاف أن التحالف فى سوريا قد تمكن من تحقيق نتائج جيدة بهذا التعاون , مشيرا إلى استعادة مدينة الشدادى التى تربط بشكل اساسى بين الرقة والموصل ومنبج .

وأشار إلى أن تركيا تقوم بمساعد المدنيين السوريين فى إخلاء منطقتهم على الحدود من داعش . مؤكدا أن بلاده تعمل مع تركيا من أجل دعم هذه الجهود من خلال الجو والأرض..

والجدير بالذكر أن واشنطن تقوم بخطى ثابتة من اجل التخلص من قيادات تنظيم داعش حيث تمكنوا من القضاء على 7 من أعضاء التنظيم خلال الفترة القليلة الماضية .

ومن المعروف أن الحدود السورية التركية تشهد هجمات عنيفة من قبل تنظيم داعش التى يسعى إلى تدميرها والقضاء على البلاد لتولى ذمام الأمورر ومقاليد الحكم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *