الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 23/9/2016 : مقاتلات التحالف العربى تشن غارات جوية على مواقع للحوثيين بصنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 23/9/2016 : مقاتلات التحالف العربى تشن غارات جوية على مواقع للحوثيين بصنعاء

ننشر اهم اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 23/9/2016 والتى جاءت بقيام مقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بشن غارات جوية على مواقع للحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء .

مقاتلات التحالف العربى تشن غارات جوية على مواقع للحوثيين بصنعاء

قامت طائرات دول التحالف العربى , التابعة للمملكة العربية السعودية , بقصف مواقع يسيطر عليها الميليشيات الحوثية فى العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها .

وصرح شهود عيان بأن الطائرات قد إستهدفت  معسكر النهدين المجاور لدار الرئاسة جنوب العاصمة , بالإضافة إلى قصفها مواقع للمليشيات فى مديرية نهم شمال شرق العاصمة .

كما قامت بتدمير عددا من الآليات العسكرية ومنطقة نقيل يسلح فى مديرية بلاد الروس جنوب العاصمة والذى يربط محافظة صنعاء بمحافظة ذمار جنوب صنعاء.

الحكومة اليمنية تعلن عن ترحيبها ببيان اللجنة الرباعية عن اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية , اليوم الجمعة , عن ترحيبها الكامل ببيان اللجنة الرباعية الدولية الذى صدر أمس عن اليمن , والذى جاء به مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار الدولى 2216 .

وصرحت وزارة الخارجية اليمنية , فى بيان رسمى لها , أن الحكومة اليمنية تتعامل بشئ من المرونة تجاه الجهود الدولية التى تسعى إلى حل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب التى يشنها الحوثيين عليها .

مشيرة إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يفعل كل ما بوسعة لمحالوة إحتواء الأزمة والوصول إلى حل حقيقى , خاصة فى ظل نقضهم للإلتزامات التى وافقوا عليها أثناء المشاورات التى تبنتها الكويت .

وقد أهابت الحكومة اليمنية المجتمتع الدولى بضروة تحمل مسئولياته حيال ما يقوم به الطرف الثانى من عدم إلتزام بالهدنة ومرجعيات السلام .

مشددة على ضرورة إلتزامهم بإنهاء الحصار الذين يفرضونه على مدينة تعز اليمنية التى تشهد دار كبير وحصار منذ قرابة العام ونصف , من أجل تخفيف المعاناه عن المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية لهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *