الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الجمعة 23/9/2016 : الفريق يختتم تدريباته للقاء الإياب مع الوداد غد السبت
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الجمعة 23/9/2016 : الفريق يختتم تدريباته للقاء الإياب مع الوداد غد السبت

نقدم لكم ملخصنا اليومي عن أخبار الزمالك ، والذ ستنناول فيه آخر استعدادات الفريق للقاء الغد مع الوداد البيضاوي المغربي ، على ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية ، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

الزمالك يختتم اليوم تدريباته

يقود مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك آخر تدريبات الأبيض اليوم ، في تمام الساعة العاشرة مساءاً على ملعب مباراة الغد مع الوداد . وقد استقر سليمان بشكل كبير على ملامح التشكيل التي سيخوض بها لقاء العودة ، والذي يأمل فيه الفوز على الفريق المغربي والتأكيد على تأهله لنهائي دوري الأبطال ، بعدما استطاع التغلب عليه في مباراة الذهاب ببرج العرب بالاسكندرية يوم الجمعة الماضي برباعية نظيفة . وشدد سليمان على لاعبيه أن ما يفكر به المنافس هو حفظ ماء الوجه بتحقيق نتيجة إيجابية على الأبيض ، بعد خسارته في الذهاب ، وهو ما لا يريده سليمان ، حيث يصر على اللعب بقوة في المغرب دون الاكتفاء بمباراة الذهاب .

الدفع بإسلام جمال في التشكيل

وتتجه نية سليمان للدفع باللاعب إسلام جمال في التشكيل الأساسي لمواجهة الغد ، ووضعه بدلاً من رمزي خالد في مركز الجناح الأيسر ، والذي خاض مباراة الذهاب أمام الوداد . أما بالنسبة لقلبي الدفاع فسيكون فيه أحمد دويدار مع علي جبر ، لصد أي كرات عرضية من الوداد والتي تعد سلاحه الأساسي في الهجوم .

وعلى مستوى اللاعب أيمن حفني ، فتتجه النية لعدم إشراكه من بداية اللقاء بعدما حصل على إنذاره الأصفر الثاني ، مما قد يعرضه للحصول على إنذار ثالث في لقاء الغد ومن ثم حرمان الزمالك من مشاركته في لقاء نهائي البطولة . وعن باقي النشكيل فمن المتوقع تواجد طارق حامد معهم إبراهيم صلاح ومعروف يوسف ، ومصطفى فتحي مع شيكابالا وأخيراً مهاجم الفريق باسم مرسي .

تحذيرات للاعبين

وبالنسبة للمحظورات التي فرضها مؤمن سليمان على لاعبي الفريق ، فتمثلت في عدم الانشغال بجمهور الوداد والتركيز فقط داخل المستطيل الأخضر . كذلك تم تحذير اللاعبين من الحصول على كروت حمراء أو صفراء خلال المباراة ، حتى لا يفقد الفريق لجهود أحد من لاعبيه خلال مباراة النهائي والتي سيحدد طرفها من أحد فريقي زيسكو الزامبي وصن داوزن الجنوب إفريقي . تلك التوصية تأتي لمعاناة الأبيض من نقص عددي في صفوف لاعبيه ، بسبب أن 17 لاعباً فقط هم المسجلين في القائمة الإفريقية منهم 3 حراس مرمى .

ويأتي حرص الجهاز الفني على صفوف لاعبيه أيضاً من خلال عدم قيامهم بالتحامات قوية مع لاعبي الفريق المغربي ، حتى لا يتعرض أحدهم للإصابة ويخسر الفريق مجهوداته في نهائي دوري أبطال إفريقيا . يذكر أن الزمالك لم يصل إلى نهائي البطولة منذ حوالي 12 عاماً ، وهذا ما يجعله حريصاً على تحقيق البطولة الغائبة عن خزانته لسنوات عدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *