الرئيسية / اخبار العالم / برج خليفة يتزين بألوان العلم السعودي في اليوم الوطني
العلم السعودي
برج الخليفة

برج خليفة يتزين بألوان العلم السعودي في اليوم الوطني

احتفلت دبي اليوم الخميس  ايضا باليوم  الوطني السعوديفة حيث اضاءة برج الخليفة  الأشهر في إمارة دبي بألوان العلم السعودي، الذي يصادف غدا الجمعة الموافق الثالث والعشرون من سبتمبر حيث انضمت “إعمار العقارية” إلى الاحتفالات القائمة باليوم الوطني السعودي عبر إنارة واجهة “برج خليفة وشاركت دولة الإمارات، السعودية، فرحتها بيومها الوطني، فأعلنت تغيير اسم شارك “الصفوح” الحيوي في دبي إلى شارع الملك سلمان، كما عانق العلم السعودي مواطني الإمارات في مطار دبي استقبالا للسعوديين.

وتعد تلك المبادرة تعبيراً واضح يدل علي  روح المحبة والاخوه  التي تجمع بين دول مجلس التعاون الخليجي، وشاركت “إعمار العقارية” قيادة وشعب الدولة في تقديم أحر التهاني والتبريكات إلى قيادة وشعب المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة العظيمة.
يذكر أن “برج خليفة” يشمخ بارتفاع 828 متراً (2716.5 أقدام) محتضنا 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان، هو أعلى برج في العالم

واعلنت  مصادر خاصة عن ان  مواطني الإمارات قاموا بلف العلم السعودي  علي اعناقهم في مطار دبي الدولي لاستقبال المواطنين  السعوديين.
وفي وقت سابق وجة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بتغيير اسم شارع “الصفوح” الهام في إمارة دبي الى اسم شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، و هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “السعودية باليوم الوطني الـ86، داعيا المولى أن يحفظ الملك سلمان ويوفقه لخدمة الإسلام والمسلمين، وأن يديم عز المملكة.

 

ويرجع اصوال  هذا اليوم الوطني للمملكة لتاريخ المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية  ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *