الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 22/9/2016 : ولى العهد السعودى يؤكد على ضرورة تتضافر المجتمع الدولى للقضاء على الارهاب
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 22/9/2016 : ولى العهد السعودى يؤكد على ضرورة تتضافر المجتمع الدولى للقضاء على الارهاب

نتابع اخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 22/9/2016 والتى إشتملت على عدد من التصريحات الهامة لـ ولى العهد السعودى , وقد جاءت فيما يلى :

ولى العهد السعودى يؤكد على ضرورة تتضافر المجتمع الدولى للقضاء على الارهاب

صرح ولى العهد السعودى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز , نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , خلال كلمته التى ألقاها فى أعمال الدورة السنوية الـ(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة , بضرورة تضافر المجتمع الدولى لمحارربة الارهاب.

وأضاف ولى العهد بأن محاربة الإرهاب هى مسئولية دولية تتطلب تكاتف كافة الجهود الأمنية والفكرية والمالية والعسكرية والإعلانية أيضاً للمجتمع الددولى .

كما شدد على أن التعاون بين المجتمعات يجب أن يكون وفقاً لقواعد القانون الدولى والمبادئ التى قامت عليها الأمم المتحدة وعلى رأسها مبدأ المساواة فى السيادة .

وأكد ولى العهد إن المملكة تولى أهمية قصوى لمحاربة الإرهاب , مشيرا إلى أنها كانت من أوائل الدول التى عانت من الإرهاب منذ أمد بعيد ، حيث تعرضت منذ عام 1992 م إلى أكثر من 100 عملية إرهابية، منها 18 عملية نفذتها عناصر مرتبطة تنظيميا بدولة إقليمية.

وقد قامت المملكة بإبرام اتفاقية بين الدول العربية لمكافحة الإرهاب قبل أحداث الحادى عشر من سبتمبر ، وخاضت ولا تزال تخوض حربا لا هوادة فيها على التنظيمات الإرهابية .

كما قامت بإصدار أنظمة وإجراءات وتدابير تجرم الإرهاب وتمويله  وانضمت إلى أكثر من 12 اتفاقية دولية , كما أنها شاركت الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا فى ترأس مجموعة عمل التحالف لمكافحة تمويل تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى العمل على تصحيح الفكر المنحرف من خلال إنشائها مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وإصدار هيئة كبار العلماء فتاوى بتحريم الإرهاب وتمويله.

وأكد ضرورة أن تكون منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *