الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 22/9/2016 : مجموعة دعم سوريا تعقد إجتماعاً بنيويورك لوقف الحرب فى الاراضى السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 22/9/2016 : مجموعة دعم سوريا تعقد إجتماعاً بنيويورك لوقف الحرب فى الاراضى السورية

جاءت اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 22/9/2016 بعقد مجموعة دعم سوريا إجتماعاً اليوم بنيويورك لوقف أعمال العنف التى تمارس بالأراضى السورية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

مجموعة دعم سوريا تعقد إجتماعاً بنيويورك لوقف الحرب فى الاراضى السورية

من المقرر اليوم الخميس الموافق 22/9/2016 أن تعقد المجموعة الدولية لدعم سوريا , التى تتضمن 23 دولة ومنظمة دولية , إجتماعاً جديداً فى نيويورك .

وذلك برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا من أجل العمل على إنقاذ العملية الدبلوماسية التى ترمى إلى إيقاف الحرب فى الأراضى السورية .

وقد صرح مصدر دبلوماسى أمريكى , يوم أمس الأربعاء , بأن هذه المجموعة سوف تعقد لقاءاً الخميس , وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة , بعد  فشل الاجتماع الأول الذى تم عقده فى نيويورك يوم الثلاثاء .

والجدير بالذكر أن قرار عقد إجتماع اليوم قد جاء من أجل تذليل الخلافات الحادة بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا.

المبعوث الأممى يؤكد بدء تحرك قوافل المساعدات الى سوريا بحرص

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ” ستيفان دى ميستورا ” , صباح اليوم الخميس , على  أن قوافل المساعدات الإنسانية سوف تبدأ فى التحرك إلى بعض المناطق السورية.

وأضاف المبعوث الأممى أن الشاحنات سوف تتحرك إلى بعض المناطق بتهدافها كما حدث من قبل , حيث أعلنت الأمم المتحدة أمس الأربعاء عن إستعداداها لإستئناف المساعدات إلى سوريا.

يشار إلى أن المكتب الإعلامى للشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قد ذكر أنه قد أعيد العمل بتحضير هذه القوافل الآن من أجل تقديم المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المحاصرة فى سوريا والتى يصعب الوصول إليها فى وقت قياسى .

والجدير بالذكر أن هناك 10 شاحنات تحمل على متنها مساعدات إنسانية قد تم إستهدافها يوم الإثنين الماضى مما أسفر عن تدميرها بالكامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *