الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 22/9/2016 : قوات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع للحوثيين بحى الحديدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 22/9/2016 : قوات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع للحوثيين بحى الحديدة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 22/9/2016 حيث قامت قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بشن غارات جوية على مواقع للحوثيين  بمحافظة الحديدة .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

قوات التحالف العربى تشن هجوما جوياً على مواقع للحوثيين بحى الحديدة

صرح مسئول حكومى يمنى , مساء أمس الأربعاء , عن قيام طائرات التحالف العربى بشن غارات جوية على حى فى مرفا الحديدة التى يسيطر عليها القوات الحوثية .

وقد إستهدفت الغارات الجوية حى ” سوق الهنود ” , وذلك عقب ساعات من قيام الحوثيين بالإحتفال فى المدينة بالذكرى السنوية الثانية لاستيلائهم على العاصمة صنعاء.

وأسفرت هذه الغارات الجوية عن مقتل 7 من مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح , بالإضافة إلى إصابة 13 آخرون إثر المعارك التى شهدتها جبهات القتال مع قوات الجيش اليمنى بتعز .

حيث تم تدمير دبابة وعربة مدرعة نتيجة قصف طائرات التحالف العربى لمواقع المليشيات , كما تم مقتل ثلاثاة من القوات الحكومية خلال صد هجوم للمليشيات فى منطقة الضباب غربى تعز .

بينما قتل مدنى وأصيب 3 آخرون نتيجة للقصف المدفعى والصاروخى الذى شنه الحوثيون على الأحياء المدنية وسط المدينة من مواقع تمركزهم فى منطقة الحوبان والمطار القديم شرق وشمال شرق المدينة.

وقد أعلنت مصادر المقاومة فى تعز أن سوق الربوع قد شهد ى ساعة مبكرة من صباح اليوم قصف مدفعى من المليشيات المتمركزة فى حيفان جنوب تعز .

كما تعرضت منطقة الحوبان شرق المدينة لقصف مدفعى طال الأحياء السكنية  , مشيرة إلى ان الميليشيات الحوثية قد أجبرت  السكان فى وادى حنش غرب معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة على مغادر منازلهم وتشريدهم .

يذكر أن القوات اليمنية تسعى الى التصدى لكافة أعمال العنف التى تمارسها الميليشيات الحوثية فى البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *