الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 22/9/2016 : الرئيس السيسى يعقد لقاءاً مع أعضاء مجلس الأمن الأمريكى للبحث المستجدات السياسية بالمنطقة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 22/9/2016 : الرئيس السيسى يعقد لقاءاً مع أعضاء مجلس الأمن الأمريكى للبحث المستجدات السياسية بالمنطقة

نرصد اخر اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 22/9/2016 حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد لقاءاً مع أعضاء مجلس الأمن القومى الأمريكى لبحث عدد من الموضوعات السياسية والأمنية الهامة .

وحول التفاصيل التى تم مناقشاتها فى الإجتماع فقد تمثلت فى التالى :

الرئيس السيسى يعقد لقاءاً مع أعضاء مجلس الأمن الأمريكى للبحث المستجدات السياسية بالمنطقة

قام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , أمس الأربعاء , بعقد لقاءاً مع أعضاء مجلس الأمن القومى والذى يعد من منظمة أمريكية غيرر حكومية تضمم ممثلى مجتمع الأعمال الأمريكى .

وقد شهد الإجتماع مناقشة وبحث عدد من الموضوعات السياسية والأمنية التى تتعلق بالأمن القومى فى المنطقة , بالإضافة إلى تأكيد الرئيس السيسى على استعداد الامن المصرى على مواجهة التحديات بالمنطقة.

وصرح السفير علاء يوسف  , المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية , بإن الرئيس قد أعرب عن ترحيبه الشديد بلقاء أعضاء مجلس أعمال الأمن القومى , مؤكداً على قوة وامتداد العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين مصر والولايات المتحدة.

كما إستعرض الرئيس السيسى أهم التطورات التى طرأت على الساحة المصرية خلال السنوات الماضية , بالإضافة إلى عرض ما تم إنجازه من خارطة الطريق  التى توافقت عليها مختلف القوى الوطنية . 

وأكد الرئيس على أن جهود الحكومة على مدار السنتين الماضيين التى نجحت فى استعادة الأمن والاستقرار بمصر , بالرغم من التوترات والإضرابات التى تشهدها المنطقة .

وأشار الرئيس إلى النجاحات التى تحققت على صعيد مكافحة الإرهاب والتضحيات الكبيرة التى قدمها أبناء مصر فى سبيل القضاء عليه خاصة فى شمال سيناء .

وعلى الجانب الإقتصادى , فقد قام الرئيس بإستعراض الجهود التى تقوم بها الحكومة فى سبيل النهوض بالاقتصاد وملامح برنامج الإصلاح الطموح الذى تتنباه .

حيث يهدف البرنامج إلى معالجة كافة الاختلالات فى الموازنة ,  وهو الأمر الذى استلزم اتخاذ قرارات صعبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *