الرئيسية / اخبار مصر / غرق مركب هجرة غير شرعيه بالبحيرة و قوات البحث تنتشل الجثث و المصابين
مركب هجرة غير شرعيه
البحث عن ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعيه

غرق مركب هجرة غير شرعيه بالبحيرة و قوات البحث تنتشل الجثث و المصابين

وقعت اليوم حادثة غرق مفجعة ل مركب هجرة غير شرعيه كانت تحمل على سطحها عدد من الجنسيات المختلفة و كانت تلك المركب الغارقة مستأجرة بأسم رمزى س . أ و هو احد سكان قرية الخضرا و هى احد القرى التابعة لمركز مطوبس إلا ان محل الاقامة الفعلى للمذكور هو محافظة الاسكندرية .

و قد اكدت واحد من المصادر المطلعة ان مركب هجرة غير شرعيه الغارقة قد تعرضت للغرق و هى على مسافة اثنى عشر كيلو متر من شاطئ مطوبس رشيد ، و قد حمل المركب على متنه عدد كبير للغاية من المهاجرين الغير شرعيين الحاملين لجنسيات متنوعة .

و قد بدأ مركب هجرة غير شرعيه رحلتة من قرية مسترو و التى تقع فى اخر الحدود ما بين مدينة بلطيم و مطوبس .

تصريحات محافظ البحيرة حول غرق مركب هجرة غير شرعيه :

و قد اصدر محافظ البحيرة سيادة الدكتور محمد سلطان تصريحات حول غرق مركب هجرة غير شرعيه اثناء اولى ساعات الصباح يوم الاربعاء و ان المركب كانت تبعد عن الشاطئ بمسافة اثنى عشر كيلو متر .

و عن احوال الضحايا و المصابين فقد تم نقل تسع و عشرون جثة تعرضت للغرق الى المستشفيات الموجودة بمحافظة البحيرة بينما نقل ثمانية من المصابين الى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم و تعتبر حالتهم مستقرة الى حد كبير .

و قد استطاعت القوات البحرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود التمكن من انقاذ اكثر من مائة و خمسون مهاجراً غير شرعياً ممن كانوا على متن المركب الغارقة إلا ان البحث لا يزال جارى عن المفقودين .

و قد امر محافظ البحيرة بتخصيص خمسة عشر سيارة اسعاف على الشواطئ الخاصة ببرج رشيد من اجل الاسراع فى نقل المصابين و جثث الغارقين بمجرد انتشال قوات البحث لهم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *