الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن الانتهاء من إعداد أدوات قياس أثر التدريب لبرنامج أكاديمية المعلمين
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزارة التربية والتعليم تعلن عن الانتهاء من إعداد أدوات قياس أثر التدريب لبرنامج أكاديمية المعلمين

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وقد شهد الإجتماع موافقة الوزارة على بدء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى العمل خلال العام الدراسى الجديد 2017/2016 بقياس أثر التدريب لبرامج الأكاديمية المهنية للمعلمين .

وذلك من أجل الإطمئنان على مدى فاعلية التدريب طيلة العام الدراسى , مؤكدة على أنه قد تم الانتهاء من إعداد أدوات قياس أثر التدريب وفق الأساليب العلمية بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين .

كما وجه الوزير بضرورة أن يكون التدريب فى مجال التعليم تدريبًا حقيقيًا  وأكثر فاعلية , حيث تم متاقشة إختبارات القبول بمدارس العلوم والتكنولوجيا وعين شمس للمتفوقين .

وقد تم الإتفاق على أربعة مجالات وهى الاستعداد اللغوى، والعقلى، والرياضى، والعلمى، وتم تكوين ثلاثة صور اختبارية فى كل استعداد من هذه الاستعدادات لمدارس “STEM” .

بالإضافة إلى ثلاث صور اختبارية أخرى فى كل استعداد من هذه الاستعدادات لمدرسة المتفوقين بعين شمس , حيث أكد الوزير على أن الوزارة تسعى جاهدة إلى أن يكون لها حق صلاحية اعتماد فتح أى مدرسة للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فى المنطقة .

كما أشار الوزير إلى أن هذا الحق يساهم فى إيجاد  قاعدة عريضة من المتدربين من خلال تأهيل وتدريب مجموعة من المعلمين على طرق التدريس لتعظيم الاستفادة منهم.

وقد حضر هذا الاجتماع الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان , بالإضافة إلى حضور الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس , وعدد من أساتذة الجامعات وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهودها من أجل العمل على تطوير المنظومة التعليمية بشكل كبير خلال فترة وجيزة تضمن مستقبل الطلاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *