الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 21/9/2016 : الجيش السورى يتمكن من إستعادة مناطق من الغوطة الشرقية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 21/9/2016 : الجيش السورى يتمكن من إستعادة مناطق من الغوطة الشرقية

فى ضوء متابعتنا لاهم واخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 21/9/2016 رصدنا إعلان مصادر ميدانية سورية عن عدد من المستجدات التى طرأت بالأراضى السورية والتى من بينها ما يلى :

الجيش السورى يتمكن من إستعادة مناطق من الغوطة الشرقية

أعلنت مصادر ميدانية , صباح اليوم الأربعاء , أن الجيش السورى قد تمكن من إستعادة السيطرة على  رحبة كتيبة الإشارة ومستودعاتها فى مزارع الريحان فى الغوطة الشرقية.

وأضافت المصادر أن وحدة من الجيش السورى إستطاعت أن تصد محاولة قيام عدد من الإرهابيين بالتسلل إلى نقاط عسكرية لها وإستهدافها فى ريق دمشق الجنوبى الغربى .

وكشفت المصادر ميدانية  أن العاصمة السورية تعرضت , صباح اليوم الاربعاء , لقصف بالقذائف من جهة حى جوبر فى ضاحية دمشق , حيث سقطت على أحياء الزبلطانى والعباسيين شرقى دمشق.

كما شهدت منطقة الغوطة الشرقية قيام سلاح الجو بشن سلسلة غارات على مواقع وتجمعات المسلحين فى مناطق متفرقة داخل الغوطة الشرقية فى ريف دمشق .

وقامت الطائرات الحربية السورية والروسية بشن سلسلة  غارات لإستهداف مواقع وتجمعات مسلحى تنظيم “داعش” على محور الجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور ومواقع أخرى لهم .

الولايات المتحدة تحمل روسيا مسئولية إستهداف قوافل المساعدات

وحول إستهداف قافلة المساعدات الإنسانية يوم أول أمس الإثنين , فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تحميل روسيا مسئولية الضربة الجوية التى إستهدفت شاحنات المساعدات الإنسانية .

وأشارت الولايات المتحدة إلى ضرورة أن تقوم روسيا بدورها فى وقف الأعمال القتالية الجوية التى تستهدف الأحياء السكنية وتقتل المدنيين وتدمر المساعدات الإنسانية .

وأضاف أن الولايات المتحدة تفضل استمرار وقف إطلاق النار فى سوريا لكنها تشعر بالقلق إزاء عدم إظهار الروس لحسن النية تجاه ذلك , مشيرة إلى أن الوضع فى سوريا مأساوى ولا يتطلب المزيد من العنف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *