الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 21/9/2016 : ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع الرئيس الفرنسى ورئيس وزراء أستراليا بنيويورك لبحث اوجه التعاون
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 21/9/2016 : ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع الرئيس الفرنسى ورئيس وزراء أستراليا بنيويورك لبحث اوجه التعاون

نرصد اهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 21/9/2016 حيث قام ولى العهد السعودى , الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز , بعقد لقاءاً مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، على هامش أعمال الدورة السنوية 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع الرئيس الفرنسى ورئيس وزراء أستراليا بنيويورك لبحث اوجه التعاون

قام الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز , ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , أمس الثلاثاء , بعقد لقاءاً مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند .

وذلك فى مقر الأمم المتحدة على هامش أعمال الدورة السنوية الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة خلال الايام الراهنة بنيويورك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا .

هذا بالإضافة إلى بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من المجالات المختلفة والمتنوعة , خاصة فى الأمور التى تتعلق بالتعاون المشترك لمكافحة التطرف والإرهاب .

كما شهد اللقاء بحث الجانبين آخر تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها للعمل على وضع حلول حقيقية تعمل على إنهاء الأزمات الراهنة .

وقد التقى ولى العهد السعودى برئيس وزراء أستراليا “مالكولم ترنبول ” , حيث ناقش الطرفان عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة السنوية الـ (71) للأمم المتحدة .

هذا بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك , بحضور وزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

كما حضر اللقاءين وزير الخارجية عادل الجبير  على هامش أعمال الدورة السنوية 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد أكدت خلال القمة المنعقد بنيويورك على أهمية السعى لتعزيز التعاون الدولى على مستوى الحكومات والهيئات الدولية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *