الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : الرئيس اليمنى الشرعى يؤكد قيام الحوثيين بتجنيد المهاجرين الأفارقة للقتال
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : الرئيس اليمنى الشرعى يؤكد قيام الحوثيين بتجنيد المهاجرين الأفارقة للقتال

نرصد اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 حيث أكد الرئيس اليمنى الشرعى , عبد ربه منصور هادى , على قيام الميليشيات الحوثية بتجنيد المهاجرين الأفارقة لضمهم إلى القتال فى صفوفهم .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

الرئيس اليمنى الشرعى يؤكد قيام الحوثيين بتجنيد المهاجرين الأفارقة للقتال

أكد الرئيس اليمنى الشرعى , عبد ربه منصور هادي , على أنَّ الميليشيات الحوثية فى اليمن يعملون على تجنيد اللاجئين , خاصة القادمين من الصومال للقتال فى صفوفهم.

وأوضح هادى خلال اجتماع قمة الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين , الذي عُقد أمس في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك , أن السلطات الأمنية والعسكرية قد تمكنت من إلقاء القبض على أطفال مهاجرين يحملون الجنسية الصومالية يشاركون في جبهات القتال .

كما دعا الرئيس اليمني المجتمع الدولي إلى ضرورة التشارك والتعاون فى تحمل تداعيات مشكلة اللاجئين والمهاجرين الموجودين على الأراضي اليمنية .

وأشار إلى وجود ما يقارب من مليونًا ومائتي ألف ما بين لاجئ وطالب لجوء ومهاجر غير شرعى تسعى الميليشيات الحوثية إلى ضمهم إلى صفوف القتال لديها .

كما أكد هادى على أن هناك أعباء سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وتنموية يصعب أن تتحملها البلاد بمفردها خاصة في ظل الظروف الطبيعية .

قوات التحالف العربى تشن غارات جوية لإستهداف مواقع للحوثيين بصنعاء

قامت مقاتلات التحالف العربى , اليوم الثلاثاء , بشن غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء من بينها تحصينات الانقلابيين بجبل الطويل شرق جبل غمدان نقم باتجاه نهم ومعسكر النهدين جنوب العاصمة.

يذكر أن قوات التحالف العربى تشن منذ شهر مارس الماضى غارات جوية تستهدف الحوثيين وتدعم الشرعية , مما أسفر عن تكبد جماعة الحوثىى وقوات المخلوع صالح خسائر فادحة فى العدة والعتاد وهروب العديد منهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *