الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : قيادى حوثى يعلن تهديده لدول الخليج بعد قرار الرئيس اليمنى بنقل البنك المركزى
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : قيادى حوثى يعلن تهديده لدول الخليج بعد قرار الرئيس اليمنى بنقل البنك المركزى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 نرصد إعلان قيادى حوثى تهديده لدول الخليج العربى كافة بعد إصدار الرئيس اليمنى الشرعى , عبد ربه منصور هادى , قرارا بنقل البنك المركزى .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

 قيادى حوثى يعلن تهديده لدول الخليج بعد قرار الرئيس اليمنى بنقل البنك المركزى

أعلن القيادي في جماعة الحوثى , يوسف الفيشى , عن تهديده لكافة دول الخليج بسبب ما أسماها ” الكارثة” التى سوف تترتب على إتخاذ الرئيس اليمنى الشرعى عبد ربه منصور هادي قراراً بنقل البنك المركزي إلى مدينة عدن .

وأضاف القيادى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” أن هذا القرار سوف يكون له آثراً سلبياً على الخليج برمته أمنياً وإقتصادياً , مشيراً إلى ان النتائج سوف تعم سلباً على الدول العربية.

كما وصف القيادى الحوثى هذا القرا بأنه عبارة عن حرب نفسية  وضغوط حمقاء ’ مؤكداً على إستياء الجماعة الشديد من هذا القرار .

 

وقد أثار قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بنقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن ردود فعل واسعة مرحبة بالخطوة التي اعتبرها خبراء اقتصاديون وسياسيون مهمة فى المعركة أمام الحوثيين .

لكنها في الوقت ذاته تلقى بأعباء كبيرة على الحكومة الشرعية , نظراً لما سوف يشكل سبيل لتوفير الموارد المالية البديلة عن تلك التي عبث بها الحوثيين .

كما أكد الخبراء الإقتصاديين أن الهدف الرئيس من هذه الخطوة هو منع الحوثيين من الاستمرار في تمويل أنشطتهم من الأموال العامة ومن مصادرة رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري وغيرها .

وأشار الخبراء أن هذه الخطوة لن يكون لها تأثيراً في أعمال بقية البنوك أو الودائع والأنشطة المصرفية , لأنها ظلت طوال الفترة الماضية تعمل وفقاً لتوجيهات الحكومة الشرعية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *