الرئيسية / اخبار مصر / انخفاض صادرات القطن المصري تصل الي 16.5 % في الربع الثالث من العام الحالي
الجهاز المركزي
طويل التيلة

انخفاض صادرات القطن المصري تصل الي 16.5 % في الربع الثالث من العام الحالي

حيث ان الدراسات التي اعلنها الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء بأن صادرات القطن المصري قد تراجعت الي 145.6 الف من القنطار المتري في الفترة من شهري مارس و مايو في العام الحالي وذلك مقابل 174.3 الف من النقطار المتري لتلك ، الفترة في الموسم الماضي والتي كانت انخفضت بنسبة تصل الي 16.5 % .

صادرات القطن المصري

وقد اشار بان اليوم الثلاثاء صرح بان النشر ربع سنوية من القطن للربع الثالث عن ” شهري مارس ومايو في الموسم الزراعي 2015/2016 بان الهند هي اكثر الدول التي تستورد القطنم المصري ، والتي بلغت قيمة الكمية المصدرة لها الي 67.8 ،  الف من النقطار المتري اي قدرت بنسبة تصل الي 52.7 % وذلك من الاجمالي العام للكمية المصدرة في تلك الفترة .

وأضاف عن صادرات القطن المصري بان الاجمالي من الكمية المستهلكة من القطن المحلي قد انخفضت الي ما يقرب من 131.1 الف ، من القنطار المتري في فترة شهري مايو ومارس 2016 اي مقابل ما يقرب من 163.20 الف قنطار في نفس الفترة من الموسم الماضي .

صادرات القطن المصري وان النسبة قد انخفضت الي ما يقرب من 19.7% ويرجع الانخفاض ذلك لتوقف بعض المصانع الخاصة بالغزل والنسيج علي انتاج الاقطان ، ومن هنا فيبين ان الاستهلاك قد تركز في الفترة هذهة علي مجموعة معينة من الاصناف الطويلة التيلة والوسط التيلة وانه بلغ المستهلك من الك الانواع ما يقرب من 121.9 الف قنارط متري .

حيث ان صادرات القطن المصري من القطن طويل التيلة والوسط التيلة والتي بغ نسبة الاستهلاك له والتي قدرت بنحو 93 % من الاجمالي للقطن المستهلك ، وقد اشار بان نسبة 166.9 الف من القنطار المتري ومن الاقطان التي تم حلجها في فترة شهر مارس ومايو من العام الحالي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *