الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر غارات جوية إستهدفت قافلة مساعدات إنسانية بحلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر غارات جوية إستهدفت قافلة مساعدات إنسانية بحلب

نستعرض اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 حيث أعلن المرصد السورى عن مقتل 12 متطوعاً إثر شن عدد من الغارات الجوية لشاحنات المساعدات الإنسانية أثناء دخولها ريف حلب .

وحول التفاصيل فتتمثل فى التالى :

المرصد السورى يعلن عن مقتل 12 شخصاً إثر غارات جوية إستهدفت قافلة مساعدات إنسانية بحلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم الثلاثاء , عن إستهداف غارات جوية قافلة مساعدات إنسانية مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السورى، واللجنة الدولية للصليب الاحمر فى شمال سوريا .

وقد أسفرت هذه الغارات عن مقتل 12 متطوعا وسائقا على الأقل , خيث تم لإستهداف 20 شاحنة فى بلدة اورم الكبرى فى ريف حلب الغربي” بعد ساعات على اعلان الجيش السورى انتهاء الهدنة.

كما أكد المرصد على مقتل 12 شخصا على الاقل من متطوعى الهلال الاحمر السورى وسائقى الشاحنات جراء هذه الغارات , وذلك أثناء توقف الشاحنات امام مركز للهلال الاحمر السورى .

وأشار المرصد إلى أنه لم يتمكن من تحديد هوية الطائرات التى استهدفت القافلة التى كانت بعض شاحناتها وقف القصف قد افرغت حمولتها فيما كان بعضها الاخر كلا يزال محملا بالمساعدات.

من جهتها قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر , انجى صدقى , أن هذا الخبر كان بمثابة الصاعقة لديهم ,مشيرة غلى أن الوضع الراهن فوضوى مما سوف يزيد من معاناة العاملين بالمجال الإنسانى والبعثات .

واكدت على اصابة ما لا يقل عن 18 شاحنة فى الغارة , مشيرة الى عدم توفر حصيلة عن عدد القتلى فى الحال حيث ان الإصابات كثيرة وخطيرة ومن المتوقع زيادة فى زيادة عدد القتلى.

كما أضاف المتحدث باسم المنظمة الدولية “ستيفان دوجاريك ” ان هذه الشاحنات كانت ضمن قافلة مساعدات انسانية مشتركة بين الامم المتحدة والهلال الاحمر السورى واللجنة الدولية للصليب الاحمر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *