الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : رئيس حكومة إقليم كردستان يؤكد على اهمية البدء فى عملية تحرير الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 20/9/2016 : رئيس حكومة إقليم كردستان يؤكد على اهمية البدء فى عملية تحرير الموصل

نتابع اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 حيث أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراقى على ضرورة البدء فى عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم (داعش) , وعرض خطة ما بعد التحرير .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

 رئيس حكومة إقليم كردستان يؤكد على اهمية البدء فى عملية تحرير الموصل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ” نيجرفان البارزانى ” , يوم أمس الإثنين , على أهمية الحوار الجارى الآن مابين الحكومة الاتحادية فى بغداد و حكومة الاقليم فى أربيل والتحالف الدولى .

حيث يتناول الحوار عرض خطط عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم (داعش)  ومرحلة ما بعد التحرير , وذلك بحضور السفير الأمريكى لدى العراق دوجلاس سيليمان، الذى أكد اهمية التنسيق بين أربيل وبغداد والتحالف الدولى لصياغة خطة التحرير .

وقد أكدا الجانبين على مدى توافق الآراء خلال اجتماعهما بحضور ممثلى التحالف الدولى على ضرورة وجود خطة لما بعد تحرير الموصل تغطى الجوانب السياسية والامنية .

وأعربا عن تمنيهما أن يقدم المجتمع الدولى مساعدات انسانية أكبر لتقديم خدمات أفضل للنازحين , بالإضافة إلى الإتفاق على كيفية إدارة معركة تحرير الموصل ومشاركة قوات البيشمركة وحماية إقليم كردستان.

كما تم عرض الخطط العسكرية وضرورة التفكير بالخطط المستقبلية لإدارة محافظة نينوى بعد هزيمة تنظيم داعش، لأن المدينة لها خصوصية وتوجد بها جميع المكونات العراقية التى تسعى إلى الحصول على فرصة لإدارة البلاد .

وكشف الجانبان على أن القوات التى سوف تشارك فى تحرير نينوى هى القوات الحكومية العراقية من الجيش والشرطة و مكافحة الإرهاب .

يذكر أن الفترة القليلة المقبلة سوف تقوم القوات العراقية ببدء عملياتها العسكرية التى تستهدف تحرير مدينة الموصل العراقية لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الذى يشن المزيد من الهجمات عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *