الرئيسية / اخبار التعليم / قرارات صارمة من قبل وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2016- 2017
الهلالي الشربيني
وزارة التربية والتعليم

قرارات صارمة من قبل وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2016- 2017

في ظل الاستعدادات من قبل وزارة التربية والتعليم في كافة قطاعاتها عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2016-2017 ، بانه من المتوقع ان اليوم الذي سوف تبدأ فية الدراسة هو يوم السبت الموافق 24 من شهر سبتمبر الحالي ، وفي ضوء تلك الاستعدادت حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بان تقوم بتهيئة المناخ المناسب لابنائها الطلبة .

بدء العام الدراسي

بدء العام الدراسي  حيث اصدر وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني قرار رقم 44 والصادر بتاريخ 17-9-2016 والذي يضمن اتخاذ تلك الاجراءات ويتم المتابعة علي تنفيذها بصفة دورية وذلك من خلال المتابعة المستمرة من قبل الوزارة والمدريات للمدارس في جميع محافظات جمهورية مصر العربية وعلي ان يتم تطبيق تلك القرارات الصادة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني .

وعند بدء العام الدراسي فسوف نقدم لكم تلك القرارات التي اصدرها وزير التربية والتعليم والتي اكد حرصة علي تنفيذها في خلال الفترة القادمة وهي :

  • أولاُ : يتم صيناة المدارس والمحافظة عليها :

الأطمئنان علي انه تم الانتهاء من كافة اعمال الصيانة بالمدارس ومدي استعدادها في استقبال العام الدراسي الجديد ووضع خطط للمتابعة لزيارة كافة المدارس .

المراجعة علي كافة التجهيزات المدرسية ” المباني ، الفصول ، الاثاث ، الافنية ، حجرات الانشطة بالمدرية ، المعامل ، دورات المياة ، الطرقات ، ادوات الاطفاء ، الملاعب ، الاسوار ”  وعلي ان يتم المتابعة لنظافة المدرسة بالدخل لتكون جاهزة في استقبال الطلاب .

  • ثانياً : الكتب الدراسية :

وعند بدء العام الدراسي معرفة وصول كافة الكتب الدراسية بكل المراحل التعليمية في كافة المدارس .

ان يتم تحميل الكتب التفاعلية علي البريد الالكتروني لوزارة التربية والتعليم وعلي الموفع التابع لكل مديريدة

ان يتم تنفيذ ما ورد في الكتابين الدوريين رقم ” 12 ، 13 ” والصادرة بتاريخ 23-3-2016 بخصوص مواجهة الاتجار الغير مشروعة بالكتب الدراسية .

  • ثالثًا: تنظيم العمل لبدء العام الدراسي:

التأكيد على توزيع كافة المعلمين على المدارس، وعدم وجود عجز في أي تخصص بأية مدرسة.
2. التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2016/2017 في توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة الأقباط.
3. إعداد جداول الحصص المدرسية، وتوزيع المهام، والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.
4. إعداد جداول الإشراف اليومي والالتزام به، وبصفة خاصة في فترة: (بداية اليوم الدراسي – الفسحة – موعد انصراف الطلاب).
5. متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس.
6. عودة مسابقات أوائل الطلبة بجميع المدارس والمراحل التعليمية المختلفة.

  • رابعًا: سير الدراسة وخطط المتابعات:

1. التأكيد على أهمية سير الدراسة وفق القواعد، والقرارات المنظمة لها.
2. غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصري، والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح، وذلك في ضوء الكتاب الدوري رقم (34) الصادر بتاريخ 29/6/2016.
3. التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول، بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي؛ أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فيتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني؛ مع متابعة التزام جميع المدارس بذلك.
4. إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات والمديريات داخل المدارس، وعدم بقائها داخل مكاتبها؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وتنفيذ خطة توزيع المنهج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *