الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 19/9/2016 : وزير التعليم يصدر كتابا دوريا يتضمن استعداد الوزارة للمدارس
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 19/9/2016 : وزير التعليم يصدر كتابا دوريا يتضمن استعداد الوزارة للمدارس

إشتملت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 19/9/2016 على إعلان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , عن إصداره كتاباً دورياً يتضمن الإستعدادات التى تتخدها الوزارة للدخول إلى المدارس .

وحول التفاصيل التى جاءت على موقع الوزارة فقد تضمن التالى :

وزير التعليم يصدر كتابا دوريا يتضمن استعداد الوزارة للمدارس

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , كتابًا دوريًا رقم (44) يتضمن تضمن الإجراءات التى إتخذتها الوزارة للإستعداد لدخول المدارس .

وقد جاء ذلك فى إطار  استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2016 والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 2016/9/24 .

حيث تحرص الوزارة على  تهيئة المناخ المناسب الذى يوفر الأمان لمستقبل أبنائنا الطلاب خلال العام الدراسى الجديد , وقد تضمن الكتاب الدورى ما يلى :

  • الاستعدادت التى قامت بها الوزارة لصيانة المدارس والحفاظ عليها  والإطمئنان على إنتهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة لبدء الدراسة , بالإضافة إلى إعداد خطط المتابعة لزيارة جميع المدارس.

  • الإطمئنان على وصول الكتب الدراسبة لجميع المراحل التعليمية فى كافة المدارس والمتابعة الدقيقة لمديرى مديريات والإدارات التعليمية لضمان تسليمها ليد أبنائنا الطلاب .

  • التأكيد على توزيع كافة المعلمين على المدارس التابعين لها , بالإضافة إلى عدم وجود عجز فى أى تخصص من التخصصات بأى مدرسة .

  • التأكد من إلتزام المعلمين بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2016/2017 فى توزيع المناهج , بالإضافة غلى الإلتزام بمواعيد عقد الإمتحانات مع مراعاة أعياد الأقباط .

  • إعداد جداول الحصص المدرسية وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

بالإضافة إلى متابعة عدد من التعليمات العامة التى من بينها تنفيذ خطة التغذية المدرسية للعام الدراسى 2017/2016 والتأكد تمامًا من توافر الاشتراطات والمواصفات الصحية للوجبات قبل توزيعها على التلاميذ.

كما يراعي التنبيه بالالتزام بكافة التعليمات الواردة بالكتاب الدوري على كافة المستويات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *