الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 19/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن إدخال 10 شاحنات على متنها مساعدات إنسانية لمدينة حمص
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 19/9/2016 : المرصد السورى يعلن عن إدخال 10 شاحنات على متنها مساعدات إنسانية لمدينة حمص

نأتى لكم متابعينا الكرام اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 19/9/2016 التى جاءت بإعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان عن إدخال 10 شاحنات تحمل على متنها مساعدات إنسانية لمدنيين حمص .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

المرصد السورى يعلن عن إدخال 10 شاحنات على متنها مساعدات إنسانية لمدينة حمص

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الاثنين , عن دخول 10 شاحنات تحمل على متنها مساعدات إنسانية إلى ريف حمص الشمالى مساء أمس الأحد .

وأشار المرصد إلى أن الطائرات الحربية قد قامت بشن عدة غارات على مناطق فى محور حقلى شاعر وآرك ومنطقة حويسيس بريف حمص الشرقى , بالإضافة إلىمحور قصر الحير .

كما شنت طائرات حربية , مساء أمس , عدة غارات على مناطق فى قرية الفرحانية بريف حمص الشمالى دون أنباء عن وقوع إصابات , حيث سقطت عدة قذائف أطلقتها قوات النظام على مناطق فى بلدة طلف بريف حماة الجنوبى عند الحدود الإدارية مع محافظة حمص .

فى حين فتحت قوات من تنظيمات معارضة نيران رشاشاتها الثقيلة بعد منتصف مساء أمس على مناطق فى مدينة محردة بريف حماة الغربى.

والجدير بالذكر ان السلطات السورية قد قامت بالتوصل إلى اتفاقات محلية مع المعارضين تفتح لهم ممرات آمنة إلى إدلب معقل المعارضين فى شمال غرب سوريا .

إلا أن المعارضة السورية تعتبر هذه الاتفاقات شكلا من أشكال الترحيل القسرى المفروض على سكان محاصرين , ومن المعروف أن حى الوعر يضم نحو 60 ألف شخص , وقد غادره نحو 300 مقاتل معارض إلى إدلب .

يذكر ان الاراضى السورية تشهد توترا كبيرا نظرا لما يحدث بها من اعمال عنف تقوم بها قوات النظام السورى من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى مما يسفر عن مقتل آلاف المدنيين الابرياء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *