الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 19/9/2016 : رئيس الحكومة يترأس اليوم إجتماع المجموعة الإقتصادية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 19/9/2016 : رئيس الحكومة يترأس اليوم إجتماع المجموعة الإقتصادية

تناولت الصحف المحلية اليوم اخر اخبار مصر الموافق 19/9/2016 , حيث من المقرر أن يترأس رئيس الوزراء المصرى , المهندس شريف إسماعيل , إجتماع المجموعة الإقتصادية لبحث سبل توفير السلع للمواطنين .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

رئيس الحكومة يترأس اليوم إجتماع المجموعة الإقتصادية

من المقرر اليوم الاثنين الموافق 19/9/2016 أن يترأس المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء المصرى , إجتماع المجموعة الإقتصادية بمقر رئاسة الوزارة اليوم .

وذلك من أجل متابعة تتنفيذ المشروعات التى تعمل عليها الحكومة خلال الفترة الراهنة التى من شأنها أن تعمل على توفير السلع , بالإضافة إلى عرض الازمة التى تواجهها بشأن قمح الأرجوت .

ومن المنتظر أن يتلقى رئيس الوزراء اليوم الاثنين عددا من التقارير من بعض الوزراء حول الملفات المتعلقة بقطاعاتهم.

وزير التموين يعلن عن طرح مناقصة عالمية للقمح المستورد اليوم

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية , محمد على مصيلحى , اليوم الاثنين , عن طرح مناقصة عالمية لاستيراد القمح للهيئة العامة للسلع من أى منشأ .

وذلك بعد إحجام الموردين عن التقدم للمناقصتين التى تم الإعلان عنهم بعد تغير  مواصفات وشروط التوريد , حيث أن الهيئة قد قامت بإلغاء المناقصتين السابقتين بسبب توقف الموردين عن التقدم بعد قرار وزير الزراعة منع استيراد القمح الذى يحتوى على أى نسبة من فطر الأرجوت.

بالإضافة إلى إشتراطتها أن يكون القمح خالى تماما من هذا الفطر , وذلك على الرغم من أن المواصفات القياسية العالمية تتيح السماح للاستيراد من كافة الدول لسلعة القمح بنسبة فطر 05.% وفقا لمنظمة الأغذية للأمم المتحدة ” الفاو “.

إلا أن الهيئة العامة للسلع أوجبت هذه الشروط , مشددة على عدم الإخلال بها تحت أى ظرف من الظروف مهما كلف الأمر الحكومة من مبالغ , فى إطار الحرص على صحة المواطن المصرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *